متعه الرئيس الراحل قائد السبسي بالعفو الخاص، المحكمة الإدارية تحدد جلسة للنظر في قضية برهان بسيس

متعه الرئيس الراحل قائد السبسي بالعفو الخاص، المحكمة الإدارية تحدد جلسة للنظر في قضية برهان بسيس

وفق تدوينة نشرها أشرف العوادي عن منظمة أنا يقظ، صباح اليوم الاربعاء 31 مارس 2021 على حسابه الخاص بالفايسبوك، قامت المحكمة الادارية بتعيين جلسة ليوم 12 أفريل 2021 في قضية على علاقة ببرهان بسيس.

“عينت المحكمة الادارية جلسة ليوم 12 افريل القادم للنظر في القضية المرفوعة من قبل منظمة انا يقظ، البوصلة و رئيس تحرير موقع نواة ثامر المكي في ضد رئيس الجمهورية (الباجي) في علاقة بالعفو الخاص الذي تم تمتيع السيد برهان بسيس به.

“، وفق نص التدوينة. و يذكر ان الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي قد أمضى يوم 10 ديسمبر 2018 على أمر لمنح العفو الخاص بايقاف بقية العقاب البدني المحكوم على الاعلامي برهان بسيس بسنتين سجنا في 1 فيفري 2018، بعد ان أقرت الدائرة الاستئنافية يوم 2 اكتوبى الحكم الابتدائي مع النفاذ على خلفية قضية في استغلال موظف عمومي لصفته لتحقيق فائدة لا وجه لها لنفسه او لغيره في قضية صوتيتال.

و بناء على هذا الحكم، أوقفت دورية امنية قرب محطة تونس البحرية ظهر يوم 2 اكتوبر 2018 برهان بسيس عندما كان على متن سيارته رفقة محاميه، وتم تسليمه لفرقة الحرس الوطنى، و بعد أسابيع من ايداعه السجن بالمرناقية، وقع الافراج عنه بعد العفو الخاص الذي متعه اياه الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.

و للتذكير، فقد قضت المحكمة الابتدائية بأريانة، الخميس 1 فيفري 2018، حضوريا في القضية المعروفة بـ”شركة صوتيتال”، بالسجن ضدّ المكلف بالشؤون السياسية في نداء تونس برهان بسيس لمدة سنتين.

كما تمّت تخطئته بمبلغ يفوق 198 ألف دينار من أجل استخلاص موظف لنفسه منافع ليس له الحق فيها بغاية الأضرار بالإدارة وذلك إثر ثبوت انتفاعه بمبلغ مالي قدره 198 الف دينار كأجر وإمتيازات عينية اثر إلحاقه بشركة صوتيتال ودون أنّ يُمارس عملا فعليا مقابل ذلك بتعليمات من الرئيس الراحل زين العابدين بن علي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!