النيابة العسكريّة تتحري مع المدوّنة أمينة منصور .. والأخيرة تستغرب صمت توفيق شرف الدين ..

النيابة العسكريّة تتحري مع المدوّنة أمينة منصور .. والأخيرة تستغرب صمت توفيق شرف الدين ..

تمثل المدوّنة والناشطة في المجتمع المدني أمينة منصور اليوم الإثنين ( 28 جوان 2021)، أمام فرقة مكافحة الإجرام ببن عروس على خلفية تدوينة “فايسبوكية” انتقدت فيها رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وكانت المدونة والناشطة الحقوقية أمينة منصور قد صرحت أنَّ النيابة العسكريّة أذنت بتتبُّعها والتحرّي معها من أجل تدوينة نشرتها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وأكدت أنّها انتقدت من خلالها رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد دون المساس من كرامته أو ثلبهِ.

وأشارت أمينة منصور إلى أنَّها لن تواجه مصيرها بمفردها، إذْ تلقّت عدداً من الرسائل المحفّزة والمسانِدة لها من قِبل مدوّنين ونشطاء وعدد من المحامين الذين أعربوا عن استعدادهم وتطوّعهم للمرافعة عنها، في مقابل ذلك، استغربت من حالة السكوت التي ميّزت الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريّات الأساسيّة ورئيسها توفيق شرف الدّين، الذي لم يكلّف نفسه عناء التفاعل مع قضيّتها وهي في صلب اهتمامات الهيئة ومن أوكد أولويّاتها، على حدّ قولها.

ويذكر أنّ العديد من الإيقافات والتتبعات قد تمّت في الآونة الأخيرة ضد بعض المدونين وتمّ إحالة عدد منهم أمام المحكمة العسكرية بسبب تدوينات نشروها في فضاء التواصل الاجتماعي .

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!