المكّي للنهضويين : مصيرا سيكون أتعس من مصير إخوان مصر

توقع هيكل المكي النائب عن حركة الشعب ورئيس لجنة المالية اليوم الأحد 11 جويلية 2021 ثورة جديدة قادمة قال انها ستكون “خرساء صمّاء مغبرّة دامية بوجه قبيح” وان النهضويين الذي تحدث عنهم بالاشارة “سيدفعون الثمن وستصبح محتنتهم في مصر احسن امنياتهم”.

وكتب المكّي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “الثورة القادمة لن تكون ثورة ياسمين ولن يكون لها صوت ولا مشهدية اخراجية ولن يقف لها الكونغرس ولن تنتج خبراء في الديمقراطية المحلية وحقوق الحلزون وجمعيات مجتمع مدني ودستور”.

واضاف “ستكون خرساء صمّاء مغبرّة دامية، بوجه قبيح. سيخرج الناس بذلّهم وجوعهم وفقرهم وثاراتهم وما كسرت الاهانة فيهم…ستدفعون اثمانا، تكون مقابلها محنتكم في مصر احسن امنياتكم …و نراها قريبة ” في اشارة الى اخوان مصر والسجون والاعدامات والملاحقات التي عرفوها بعد ازاحتهم من الحكم وصعود عبد الفتاح السيسي الى دفة السلطة.

يُشار الى أنّ المكي كان قد دعا الشعب يوم 9 جويلية 2021 لـ”الخروج لمساندة الوطنيين من اجل قلب هذه المنظومة الفاسدة ” قائلا “عليه ان يصحح الامور بثورة شعبية عارمة تعيد مبادئ الثورة الحقيقية ..ادعو التونسيين الى اخذ زمام الامور بايديهم سلميا ومن حقهم الاحتجاج والاعتصام السلمي لارجاع دولتهم”.

وكان النائب المستقل المنجي الرحوي قد دعا من جهته الى التمرد والاعتصام في المعتمديات والولايات وكل مقرات السيادة لـ”كنس منظومة الفساد والافساد”.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!