حملة الأبواب المفتوحة تنطلق غدًا : للذين تجاوز سنّهم الـ18 سنة ويرغبون في التلقيح ضدّ “كورونا”.

أكد وزير الصحة فوزي المهدي في ندوة صحفية اليوم، الإثنين 19 جويلية 2021، أن التلاقيح ضد كورونا متوفرة، مشيرا إلى أنه تم إستهلاك حوالي مليون جرعة وستصل إلى حدود أواخر جويلية الجاري، 2 مليون جرعة، وبالتالي يصبح لنا 3.2 مليون جرعة من التلاقيح، وهو ما سيدفعنا لتكثيف نسق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا.

وأعلن أنه بداية من غد الثلاثاء والذي يتزامن مع يوم العيد وتحديدا على الساعة الواحدة بعد الزوال، سيتم الإنطلاق في حملة “الأبواب المفتوحة” والتي تشمل جميع التونسيين الذين يتجاوز سنهم 18 سنة ويرغبون في التلقيح ضد كورونا.

وأشار إلى أنه سيتم تلقيح المواطنين ضمن هذه الحملة في 29 مركز تلقيح سيتم نشرها على موقع الواب لوزارة الصحة.

وأضاف فوزي المهدي أنه سيتم إستعمال نوعين من اللقاحات خلال هذه الحملة، وهو “سينوفار” الصيني الذي يناسب جميع الأعمار و”أسترازينكا” للمواطنين الذين يتجاوز سنهم 45 سنة

ودعا الراغبين في التلقيح إلى التسجيل في منظومة “إيفاكس” لتسهيل العملية.

وأضاف وزير الصحة أنه لنا إلى حد الآن 96 مركز تلقيح و50 مركز صحة أساسية والأسبوع القادم سيتم إضافة 150 مركز صحة أساسية، مشددا على أنه سيتم الإنطلاق في التلقيح بالصيدليات الخاصة بداية من الأسبوع المقبل.

وأوضح أن التلقيح مجاني حتى في الصيدليات الخاصة، مشيرا إلى أنه تم إستهلاك 108 آلاف جرعة في الحملات المتنقلة.

وقال الوزير “حاليا يجب العمل على كسر حلقة العدوى… نريد تحويل عيد الأضحى من خطر على غرار عيد الفطر إلى فرصة لكسر حلقة العدوى” .

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!