بالفيديو والوثائق: بشير العكرمي هدّد قضاة وأمنيين بتوريطهم في ملفّات إرهابية وسجنهم..

بالفيديو والوثائق: بشير العكرمي هدّد قضاة وأمنيين بتوريطهم في ملفّات إرهابية وسجنهم..

أكدت إيمان البجاوي، عضوة هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم 24 جويلية 2021 أن الجزء السابع من تقرير التفقدية العامة لوزارة العدل الذي نشرته الهيئة يثبت أنّ بشير العكرمي تدخّل في سرية الأبحاث للتسرعلى قضايا ارهابية، وفق شهادات القاضيات والقضاة المُستجوبين.

وتابعت المُحامية أنّ العكرمي هددّ لفظيا عدد من الأمنيين الذين كانوا يعملون مع قضاة التحقيق في ملفات ارهابية بأنّهم سيتم توريطهم وادخالهم السجن اذا تابعوا الاشتغال على هذه الملفات خاصة في ملّف محمد البراهمي، كما تعمّد تهديد عدد من قضاة التحقيق عبر التخويف والتخوين وابلاغهم أن لا يُعوّلوا على المعلومات الأمنية التي تأتيهم طاعنا في مصداقية المؤسسة الأمنية.

كما أكد تقرير التفقدية أنّ العكرمي هدد القاضي المكلف بملف تفجيرات القرجاني وطلب منه التنحي عن القضية.

وفسرت البجاوي أن العكرمي له مهمة تخريب الجهاز القضائي والتستر على الملفات الارهابية لصالح حركة النهضة وجهازها السري وقد أثبت تقرير التفقدية أنّ كل قاضي تحقيق أو مُساعديه ممن لا يتعاملون مع العكرمي ولا يرضخون لطلباته بتعطيل مسار العدالة يتّم تجميدهم واستبعادهم حتى لا يكونوا مطلعين على الملفات الارهابية.

وواصلت أنّ تقرير التفقدية يدعم كلّ ما اثبتته هيئة الدفاع سابقا مشددة على أن التفقدية العامة بوزارة العدل هيكل مستقل يتبع السلطة التنفيذية قام بسماع القضاة واعداد تقرير بناء على شهاداتهم عن ممارسات بشير العكرمي وتدخله في القضايا الارهابيّة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!