برقية تفتيش عاجلة ضد راشد الخياري من اجل التأمر على امن الدولة الداخلي

برقية تفتيش عاجلة ضد راشد الخياري من اجل التأمر على امن الدولة الداخلي

أفاد موقع اخر خبر اونلاين اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021 ان الجهات الأمنية اصدرت منذ يوم 25 جويلية 2021 برقية تفتيش عاجلة و أكيدة في حق النائب بمجلس نواب الشعب راشد الخياري لفائدة فرقة الشرطة الشرطة العدلية بمنطقة السيجومي بالتنسيق مع النيابة العمومية مرجع النظر اجل التأمر على امن الدولة الداخلي.

و يذكر ان راشد الخياري كتب تدوينة على الفايسبوك اعلن فيها ان الامن داهم منزله و يشار ان المعني بالامر مطلوب لدى لقضاء العسكري بعد نشره يوم الاثنين مقطع فيديو على صفحته بموقع “فيسبوك” اتهم فيه رئيس الجمهورية قيس سعيد بتلقي دعم وتمويل خارجي لتعزيز حظوظ فوزه في الانتخابات الرئاسية لسنة 2019.

وزعم الخياري في الفيديو أن الجهة التي مولت حملة سعيد وسربت له الوثائق بعد أن غير رئيس الجمهورية ولاءه من الأمريكيين إلى الفرنسيين.

وفندت السفارة الأمريكية في تونس ما ذكره الخياري، مشيرة إلى أن حكومة الولايات المتحدة لم تقدم أي تمويل كان لدعم حملة الرئيس قيس سعيد الانتخابية.

وأكدت الولايات المتحدة على احترامها الكامل لنزاهة الديمقراطية التونسية واستقلاليتها.

وكان القضاء العسكري التونسي قد فتح تحقيقا بمزاعم ذكرها النائب راشد الخياري اتهم فيها الرئيس قيس سعيد بتلقيه تمويلا من جهات أمريكية لتعزيز حظوظ وصوله إلى قصر قرطاج في انتخابات 2019.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!