تفاصيل عن شبهة الفساد التي تُلاحق الوزير السابق سليم خلبوص

تفاصيل عن شبهة الفساد التي تُلاحق الوزير السابق سليم خلبوص

أحالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ختم أعمال التقصي المنجزة في شبهة فساد مالي واداري تتعلق بوزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق سليم خلبوس.

وكشف النائب عن حركة الشعب بدر الدين القمودي بأن شبهات الفساد التي تلاحق الوزير السابق سليم خلبوص تتعلق بملف الجامعة الفرنسية بتونس.

ونشر القمودي على صفحته الرسمية بالفيسبوك رسالة مفتوحة إلى وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الحالية، ورد فيها: “في إطار دور نوّاب الشعب الرّقابي، اطّلعنا على حيثيات ملفّ الجامعة الفرنسية بتونس لإفريقيا والمتوسط  وكلّ أطوار ومراحل بعث هذا المشروع، ووقفنا على إخلالات وتجاوزات بالجملة بلغت حدّ الفساد المالي والأكاديمي وتضارب المصالح وإهدار الملك العمومي وخرق بعض كبار مسؤولي الدولة القوانين التونسية. 

واضاف: “إنّ أقلّ ما يمكن معاينته من خلال هذا الملف هو العبث، و الأخطر في كلّ ما تمّت معاينته هو أنّ العبث ترعاه مؤسسات الدولة ممثّلة في وزارة التعليم العالي  بدءا بالوزير الأسبق سليم خلبوص باعث هذا المشروع و يتواصل اليوم تحت إشرافكم و أنتم من مؤسسي هذا المشروع كذلك، بنفس ممارسات عدم احترام القانون و النصوص الترتيبية المنظمة للتعليم العالي العمومي والخاص.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!