الخبير في البيئة والتنمية المستدامة: أمطار طوفانية منتظرة بتونس في هذا التاريخ..

الخبير في البيئة والتنمية المستدامة: أمطار طوفانية منتظرة بتونس في هذا التاريخ..

اكد الخبير في البيئة والتنمية المستدامة عادل الهنتاتي أن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة نتيجتها الاحتباس الحراري والذي تسبب أيضا في أمطار طوفانية في الخريف والجفاف بقية السنة وهو ما يتسبب في جفاف الهواء والتربة ويسهل اشتعال النيران والحرائق.
وأضاف عادل الهنتاتي الخبير في البيئة والتنمية المستدامة في تصريح لاكسبريس اف ام اليوم الأربعاء 11 أوت 2021 أن احتراق الغابات هو أحد مظاهر التغيرات المناخية مثلها مثل الفيضانات الطوفانية.

كما أشار إلى ضرورة تغيير استراتيجيات الدول التي تشهد التغيرات المناخية، على غرار استراتيجيات تخزين المياه عند حدوث تساقطات كبيرة واستغلالها فيما بعد في فترات الجفاف، والحفاظ على ديمومة الإنتاج الفلاحي.

وقال الخبير في البيئة والتنمية المستدامة إن التغيرات المناخية السريعة التي يعيش على وقعها العالم اليوم تجعل من مهمة الأرصاد الجوية صعبة جدا ومحدودة حيث أنه من الممكن وصول كتل هوائية باردة تمكن من إزاحة القبة الحرارية في منطقة المتوسط حاليا.

ودعا عادل الهنتاتي الخبير في البيئة إلى بقاء لجان مجابهة الكوارث في حالة انعقاد دائم وملازمة اليقظة والحذر في حالة حدوث أمطار غزيرة جدا وفياضات نتيجة هذه الموجة الحرارية.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!