النهضة مستعدة للتضحية..والشعب التونسي يرفض عودتها

النهضة مستعدة للتضحية..والشعب التونسي يرفض عودتها

قال راشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي المجمدة إختصاصاته ورئيس حركة النهضة أن الحركة ستعلن نقدها الذاتي وهي مفتوحة على المراجعة الجذرية إن اقتضى الأمر ذلك حسب قوله.

وأضاف الغنوشي في حوار له اليوم مع وكالة الأناضول أن النهضة مستعدة للتضحية من أجل استكمال المسار الديموقراطي.

ولكن هذه الوعود لم يصدّقها مجددا الشعب التونسي الذي خرج بالآلاف يوم 25 جويلية 2021 للثورة على حركة النهضة ونظام الحكم المشاركة فيه.

الشعب التونسي المطالب بتصحيح مسار الثورة التي حوّلت وجهتها حركة النهضة حسب قوله، لا يزال يرفض عودة حركة النهضة إلى الواجهة وخاصّة تقلّدها الحكم في البلاد سواء عن طريق السلطة التشريعية (البرلمان) أو عن طريق السلطة التنفيذية (الحكومة) ولاحظنا كميّة الغضب عن طريق حرق شعارات حركة النهضة في صورة تذكرّنا بأيام ثورة 2011.

النهضة ومنذ إعلان رئيس الجمهورية قيس سعيّد عن الاجراءات الاستثنائية انطلقت في حملات التشويه ووصف ماطالب به الشعب وأعلن عنه الرئيس بالانقلاب على الديمقراطية..فعن أية ديمقراطية تتحدّث؟ ..عن 10 سنوات من الدمار الإقتصادي والفقر والخصاصة؟ عن 10 سنوات من الارهاب والتخريب ؟ عن تونس التي كانت خضراء وأصبحت محرقة ومقبرة قبرت أحلام وطموح الشباب وأصبح هاجسه الوحيد الخروج منها ؟.

نقد ذاتي..بعد 10 سنوات!!

وفي سياق آخر تحدّث قيادات النهضة عن الانطلاق في النقد الذاتي وتحمل جزء من المسؤولية، والحقيقة ان هذا الرماد الذي يُذرّ على العيون لم يعد ينطوي على التونسيين، وللسائل ان يسأل لماذا لم تنتقد النهضة نفسها طيلة 10 سنوات؟ ألم تكن هذه الفترة كافية ام أن اولوياتها كانت بعيدة كل البعد عن النقد الذاتي ومحاولة فهم واستيعاب مطاب الشعب التونسي؟

حركة النهضة وقياداتها يتحدّثون عن خروج تونس عن الشرعية.. واتجاهها نحو الديكتاتورية.. عن أية شرعية يتحدّثون ؟..شرعية البرلمان الذي أصبح حلبة للمصارعة وإعتداءات؟ الشرعية الوحيدة التي يعرفها الشعب هي شرعية أن تكون له حياة كريمة دون فساد؟ ..وبالنسبة للديمقراطية التي أصبحت حركة النهضة وصيّة عليها..أليست هي الحكم للشعب ..إذا ما يحصل حاليا هو في صلب الديمقراطية لأن الشعب قال كلمته وطالب بتغيير الأحزاب والأشخاص اللذين أثبتوا فشلهم لمدة 10 سنوات وله كل المشروعية في ذلك.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!