لهذا السبب تمّ إطلاق سراح القاضية التي عثر بحوزتها على أكثر من مليار بالعملة التونسية و الاجنبية

لهذا  السبب تمّ إطلاق سراح القاضية التي عثر بحوزتها على أكثر من مليار بالعملة التونسية و الاجنبية

علّقت الناطقة باسم محاكم المنستير ، روضة بريمة ، في مداخلة هاتفيّة مع راديو ماد اليوم ، الأربعاء 11 أوت 2021 ، على الجدل الذي أثاره قرار إبقاء القاضية المشتبه في تورطها في شبكة تهريب عملة في حالة سراح .

وأكّدت بريمة أنه لا وجود لتناقض بين ما أعلنته الديوانة التونسية وتصريحات النيابة العموميّة حيث قالت إن المشتبه بها أكّدت أثناء التحقيق معها أنها تعلم بوجود عملة تونسية في الحقيبة الموجودة في سيارتها لكنها نفت علمها بوجود عملة أجنبيّة ، كما صرّحت أن المبلغ الذي تم حجزه بحوزتها يعود لشخص تعرفه متواجد في مدينة الجم ، مبيّنة أنه تم الإذن بحجز سيّارتها وهواتفها الجوالة وتحجير السفر عليها ..

وأضافت الناطقة باسم محاكم المنستير أن النيابة العمومية بالجهة نسّقت مع النيابة العمومية في المهدية التي توجهت إلى مقر عمله وسكنه إلا أنه لم يتم العثور عليه ، مؤكّدة أنه تم إدراجه في التفتيش وتحجير السفر عليه هو وطرف الثاني نسّق عملية نقل الأموال .

وأشارت في ذات السياق إلى أن التهمة الأولية الموجهة للقاضية هي جنحة صرفيّة وأن عملية إطلاق سراحها كانت في صالح الملف إلى حين تقدم الأبحاث واستكمالها والكشف عن الأطراف المتورطة في القضية .

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!