واشنطن تكشف تفاصيل لقاء الوفد الأمريكي بـ”سعيد”.. ممثلو بايدن اجتمعوا كذلك مع ممثلين للمجتمع المدني

واشنطن تكشف تفاصيل لقاء الوفد الأمريكي بـ”سعيد”.. ممثلو بايدن اجتمعوا كذلك مع ممثلين للمجتمع المدني

كشف البيت الابيض اليوم الجمعة 13 اوت عن تفاصيل زيارة نائب الرئيس مستشار الأمن القومي جون فينر ، برفقة مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى بالإنابة جوي هود ، إلى تونس ولقاءه بالرئيس قيس سعيد.

وقال البيت الابيض ان المستشار الامريكي ، ألقى برسالة من الرئيس بايدن يؤكد فيها دعمه الشخصي ودعم إدارة بايدن هاريس للشعب التونسي ويحث على العودة السريعة إلى مسار الديمقراطية البرلمانية في تونس.

كما ناقش النائب الأول لمستشار الأمن الوطني ، فينر ، مع الرئيس سعيّد ، الحاجة الملحة إلى تعيين رئيس وزراء مكلف لتشكيل حكومة قادرة على معالجة الأزمات الاقتصادية والصحية العاجلة التي تواجه تونس.

واوضح “إن تمكين حكومة جديدة لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد سيخلق أيضًا مساحة لحوار شامل حول الإصلاحات الدستورية والانتخابية المقترحة استجابة للمطالب التي أعرب عنها العديد من التونسيين على نطاق واسع لتحسين مستويات المعيشة بالإضافة إلى الحكم الصادق والفعال والشفاف. “

كما التقى النائب الأول لمستشار الأمن القومي فينر بقادة المجتمع المدني ونقلوا دعم الولايات المتحدة لمشاركة المجتمع المدني النشطة في بناء مستقبل ديمقراطي ومزدهر لجميع التونسيين.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!