رئيس الحكومة الجديد؟: ثلاثي إقتصادي على طاولة الرئيس

رئيس الحكومة الجديد؟: ثلاثي إقتصادي على طاولة الرئيس

ينتظر التونسيون بين الفينة والأخرى معرفة اسم رئيس الحكومة الجديد، بعد شهر ونصف من الإعلان عن القرارات الرئاسية في 25 جويلية الماضي، بتجميد عمل البرلمان وإعفاء رئيس الحكومة وعدد من المسؤولين من مناصبهم.

وذكرت ”سكاي نيوز” نقلا عن مصادرها أن هناك ثلاث شخصيات تتصدّر بورصة الترشيحات الخاصة برئاسة الحكومة وهم مروان العباسي رئيس البنك المركزي، بينما لم تستبعد أيضاً الدفع بكلا من وزيري المالية السابقين حكيم الحمودي ونزار يعيش.

كما أفاد المصدر ذاته نقلا عن الباحث السياسي بلحسن اليحياوي أن الرئيس قيس سعيد والفريق المساعد له، يعملون في الوقت الحالي بجهد كبير وخطوات سريعة من أجل استكمال تشكيل الحكومة الجديدة، والتي من المفترض أن يتم الإعلان عنها في أقرب وقت وتتولى مهامها “الصعبة”.

وأشار إلى أنه تم أيضاً طرح اسم توفيق شرف الدين وزير الداخلية السابق في حكومة إلياس الفخفاخ ويحظى بثقة رئيس الجمهورية، فضلاً عن كونه معروف بالاستقامة ونظافة اليد ومرجح بقوة أن يكون رئيسا للحكومة أو أن يستمر في منصبه كوزيراً للداخلية.

ويضيف اليحياوي وفق ما نشرته ”سكاي نيوز” أن نزار يعيش وزير المالية في حكومة الفخفاخ أيضاً من أبرز المرشحين لتولي رئاسة الحكومة أيضاً، وهو أيضاً على كفاءة عالية ودراية بالملف الاقتصادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!