معبرا عن سخطه منهم..مخلوف لـ “مجموعة الـ70” : “آش تحبوا ملّخر ؟؟” تحبوا تقولو باااااع بالإجماااااع !!

معبرا عن سخطه منهم..مخلوف لـ “مجموعة الـ70” : “آش تحبوا ملّخر ؟؟” تحبوا تقولو باااااع بالإجماااااع !!

استنكر النائب المجمّدة مهامه عن كتلة “ائتلاف الكرامة” سيف الدين مخلوف مبادرة زملائه النواب ”مجموعة 70” الذين أعلنوا أنّهم تقدّموا برسالة للرئيس قيس سعيد مفادها مدّ اليد لإيجاد حل دستوري للخروج من المأزق من خلال الذهاب الى انتخابات مبكرة في غضون 6 أشهر أو سنة.

واعتبر مخلوف في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفيسبوك اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021 ، أنّ مبادرة 70 نائبا هي بمثابة ” إنقاذ الإنقلاب” وذلك من خلال طرح مبادرة ”العودة الجزئية للبرلمان للتصويت على الميزانية التكميلية وميزانية الدولة والاتفاقيات الماليّة ولتعديل القانون الانتخابي كما سيطلبه المنقلب مع تخلّي النواب عن حصانتهم”.

وذكّر سيف الدين مخلوف ”مجموعة 70” بأنّ أغلب النواب الذين تمّ إيقافهم والنواب الخاضعين للإقامة الجبريّة وكل النواب الملاحقين أمام القضاء العسكري، تتمّ معاقبتهم من أجل ” قيامهم بعملهم البرلماني ومن أجل آرائهم ومواقفهم وأعمالهم المحميّة دستوريّا بتلك الحصانة وليس من أجل سرقة فلوس الشعب ولا تزوير الانتخابات ولا فبركة القضايا للمعارضين”.

وأكّد مخلوف أنّ الحصانة المذكورة بالفصل 68 من الدستور ” هي حصانة موضوعية أي حصانة لأعمال وأراء وتدخلات نائب الشعب في إطار عمله الرقابي أو بمناسبته على تجاوزات السلطة التنفيذية أي حصانة لأفعال النائب وليس لشخصه ؟؟ ”.

وأشار إلى أنّها تختلف عن حصانة الفصل 69 ” التي تتعلق بحالة تتبعه من أجل جرائم حق عام { قتل – شيك بدون رصيد – نفقة – حادث مرور … } خارج مهامه النيابية .. ؟؟”. وتوجّه مخلوف إلى مجموعة 70 من النواب قائلا ”يعني آش تحبوا ملللخر ؟؟ .. نواب طراطر ؟؟ .. يجيو للمجلس يقولوا باااااع بالإجماااااع .. ويطبلوا للسيد المنقلب على الدستور بالدبابات العسكريّة ؟؟ .. ويزيدوا يطلبوا منًا السماح ؟؟ ”. وأكّد أنّه ضدّ مبادرة ”مجموعة 70” مشدّدا رفضه لها ودعا إلى سقوط ما وصفه بالإنقلاب، قائلا ”يسقط الإنقلاب على الدستور بالدبابات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!