الرداوي/ خطير: غرفة تجسّس على سياسيين وأمنيين وقضاة تقودها” أوريدو” تُحال تقاريرها شهريا للغنوشي

اتهم الاستاذ رضا الرداوي عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم الاربعاء 9 فيفري 2022 شركة ” اوريدو ” القطرية بتسخير فريق من تقنييها لتثبيت غرفة تجسس على سياسيين وامنيين وقضاة مشددا على ان تقاريرها كانت تحال لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

وابرز الرداوي في ندوة صحفية انتظمت اليوم بمناسبة الذكرى التاسعة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد ان مدير عام اوريدو تونس خصص ما اسماه بغرفة تجسس على سياسيين واطارات امنية عليا و قضاة شرفاء وان تقارير هذه الغرفة كانت تسلم للغنوشي خلال لقاءات كانت تجمعه بالمدير العام لاوريدو .

ووصف الرداوي هذه اللقاءات بالمسمومة كاشفا اان عملية تنصت قال انها تمت بطلب قضائي كشفت ” تخابرا ” بين مدير عام شركة اوريدو ووكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية بتونس البشير العكرمي مشددا على ان ان ما يقدم مثبت بالوثائق التي شدد على انها وصلت الى رئاسة الجمهورية والقضاء العسكري وعلى ان العملية قادتها المخابرات العسكرية التونسية.

وابرز الرداوي في ندوة صحفية ان التنصت شمل البشير العكرمي وان ذلك ما دفعه للتدخل لدى الوحدة المعنية ولدى الادارة العامة للامن الوطني متهما العكرمي بتعطيل اجراءات التنصت مبينا ان هذه العملية كشفت ان مدير عام اوريدو بتونس منصور راشد الخاطر على علاقة بعديد القضاة.

وقال ان العكرمي نجح في ايقاف اجراءات التنصت.

وشدد على ان عملية التنصت كشفت ايضا ان راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة كان يلتقي مرتين في الشهر بمدير عام اوريدو وان هذه اللقاءات كانت تتم بنزل بالضاحية الشمالية لتونس ” قمرت” وانها كانت تتم بصفة ثنائية او بحضور ابن الغنوشي معاذ الغنوشي .

وشدد على ان منصور الخاطر يقوم خلال اللقاءات باصطحاب فريق من التقنيين اكد انهم مكلفون بتفقد المكان ان كان يتضمن اجهزة مراقبة او تجسس .

error: Content is protected !!