إيقاف 3 أشخاص وإدراج رابع بالتفتيش في قضية تدليس شهائد للمشاركة في مناظرة للحرس الوطني

اعلن الناطق باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي اليوم الجمعة 11 فيفري 2022 عن ايقاف 3 اشخاص من بينهم امراة بتهمة التدليس واستعمال مدلس وافتعال وثيقة رسمية والمشاركة في ذلك بعد التفطن لوجود شهادتين مدرسيتين مفتعلتين مقدمتين من قبل مترشحين لمناظرة رقباء بالحرس الوطني.

واكد الجبابلي في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك انه تم في إطار التّحرّي في الشّهائد العلميّة المقدّمة من قبل المترشّحين لدورة رقباء الحرس الوطني 2021-2022 التّفطّن إلى وجود شهادتين مدرسيتين مفتعلتين.

واضاف انه باستشارة النّيابة العموميّة أذنت لفرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بالتّضامن بمباشرة البحث في قضيّتين عدليّتين من أجل “التّدليس واستعمال مدلّس وافتعال وثيقة رسميّة والمشاركة في ذلك”.

واوضح انه بالتّحرّي مع أحد المترشّحين للمناظرة المذكورة أفاد بأنّه تحصل على الشّهادة المدرسيّة المفتعلة من شخص مقابل 250 دينارا مضيفا ان المترشّح الثّاني أفاد بأنّه تسلّم الشّهادة المدرسيّة المفتعلة من قبل امرأة مقابل 350 دينارا.

واشار الجبابلي الى انه تمّ بمزيد تعميق التّحرّيّات التّعرّف على هويّة المتورّطيْن في تدليس الشّهادتيْن المدرسيّتين مؤكدا انه بتفتيش منزل المراة بعد التّنسيق مع النّيابة العموميّة تم حجز شهادة مدرسيّة مفتعلة (خاصّة بابنتها) وانه بالتّحرّي معها أفادت أنّها تحصّلت على الوثيقة المدلّسة من قبل شخص (المورّط الرّئيسي في عمليّة التّدليس موضوع قضيّة الحال).

ولفت الى انه بتفتيش منزل هذا الاخير تمّ حجز حاسوبين محمولين وآلة طباعة ومجموعة من الطّوابع والوثائق المفتعلة (وثائق إداريّة وشهائد علميّة وشهائد عمل ونسخ من بطاقات التّعريف الوطنيّة وجوازات السّفر وشهائد تلقيح وشهائد جامعيّة وشهائد باكالوريا وشهائد تكوين مهني) مؤكدا انه تمّ ايضا حجز 324 قرصا مخدّرا.

واضاف انه باستشارة النّيابة العموميّة أذنت بالاحتفاظ بالمترشّحيْن للمناظرة المذكورة وبالمراة وإدراج المورّط الرّئيسي في عمليّة التّدليس بالتّفتيش واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في الغرض ومواصلة الأبحاث.

error: Content is protected !!