زياد الهاني للقاضي منصف الكشو: أرفضْ الخيانة المعروضة عليك ولا تلطّخ اسمك بالعار

زياد الهاني للقاضي منصف الكشو: أرفضْ الخيانة المعروضة عليك ولا تلطّخ اسمك بالعار

دعا الإعلامي والمحلل السياسي زياد الهاني اليوم الأحد 13 فيفري 2022 في رسالة مفتوحة إلى القاضي منصف الكشو الرئيس الأول لمحكمة التعقيب أن يرفض ما وصفها بالخيانة المعروضة عليه وأن لا يلطّخ إسمه بالعار.

وتوجّه الهاني في رسالة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك للقاضي منصف الكشو قائلا “سيدي الرئيس الأول ، أأصدر الانقلابي مرسوما أحدث بموجبه هيكلا لقيطا أسماه “المجلس الأعلى المؤقت للقضاء”، ونصّبك رئيسا صوريا له ،سيدي الرئيس الأول، أذكرك بأنك أديت يوم غرة نوفمبر المنقضي ويدك اليمنى على كتاب الله، القسم التالي:

«أقسم بالله العظيم أن أحافظ على استقلال السلطة القضائية طبقا لأحكام الدستور والقانون» “.

وأضاف ” سيدي الرئيس الأول، أذكرك بأن المجلس الأعلى للقضاء المراد الانقلاب عليه، هو الذي بشرعيته الدستورية فوضك لأعلى منصب قضائي في الدولة على رأس محكمة التعقيب، سيدي الرئيس الأول، لا تنس قصة التيجاني عبيد واتحاد الشرفاء الذي سعت السلطة من خلاله لتدجين الاتحاد العام التونسي للشغل وضرب استقلاليته. وتعرف جيدا كيف انتهى ذلك الانقلاب وكيف انتصرت الشرعية وذهب التيجاني إلى مزبلة التاريخ يلاحقه إلى أبد الدهر عاره. ولك من التاريخ موعظة “.

وتابع ” سيدي الرئيس الأول، ارفض قبول منصب الخيانة المعروض عليك. فبرفضك ستفشل محاولة السطو الخبيث على السلطة القضائية وتجنب القضاء والمتقاضين أزمة كبرى، وستنتصر لاستقلال القضاء وقيمه السامية. ليكون الإصلاح المطلوب للقضاء عملا حيويا ومدروسا بعمق، يجري بالوسائل الشرعية وليس بواسطة انقلاب يؤسس للاستبداد “.

وختم رسالته قائلا ” سيدي الرئيس الأول، بين المجد والخيانة قرارك حاسم، ووحدك ستتحمل أمام الله والتاريخ وزره “.

error: Content is protected !!