الهايكا : “من النقاط المطروحة في ملف قناة نسمة هو تغيير إسم القناة للقطع مع الماضي”

الهايكا : “من النقاط المطروحة في ملف قناة نسمة هو تغيير إسم القناة للقطع مع الماضي”

اكدت سكينة عبد الصمد العضوة بالهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الخميس 17 فيفري 2022 أنّ تغيير اسم قناة “نسمة” كان من بين النقاط المطروحة في علاقة بملفها مشيرة الى أنّ تغيير اسم القناة والشعار هما من المطالب المطروحة على طاولة المفاوضات.

وقالت عبد الصمد خلال مداخلة لها على اذاعة ” شمس أف أم”: “كل ما يهمنا اليوم هو عودة القناة دون اي ارتباط بما هو قديم اي اننا نحاول القضاء على أية ثغرة يمكن ان يتسلل منها حزب سياسي وخاصة مالك القناة الذي هو قيادي بحزب مُعين وهذا ما يحجره المرسوم 116 وكراس الشروط ” في اشارة منها الى حزب قلب تونس ورئيسه نبيل القروي.

وأضافت “نحن بصدد النظر في هذه التفاصيل ونتداول حولها ونتناقش بما يضمن عودة القناة للعمل باستقلالية تامة والمحافظة على حرية الصحافة والتعبير دون الانزلاقات وكذلك لضمان التنوع والتعددية “.

وتابعت “اذا طرحنا اليوم ملف التسوية مع القناة فهذا بالنظر للاوضاع الاجتماعية لبنات وابناء المؤسسة من عملة وتقنيين وصحفيين ونتفهم جدا الوضعيات ومن حقهم الاحتجاج”.

وواصلت “ننظر في الجزئيات والاشكاليات المطروحة ونقوم بعمل مجلسي بمشاركة كل الاعضاء لنجد اهم الحلول التي تنأى بالمؤسسة عن الانزلاقات وتحافظ على موارد الرزق والعمل وعلى منبر اعلامي “.

وقالت عبد الصمد “طلبنا تغيير اسم القناة والشعار وهي من المطالب المطروحة وبالنسبة لنا هناك اعتبارات وهي ان القناة مرتبطة باسم شخص معين ولكننا بصدد التناقش حول هذا ولم يتم اتخاذ اي قرار بعد لا بالنفي ولا بالجزم في هذه المسألة…ننظر في الحلول القانونية والمضمونية للقطع اساسا مع القديم “.

يُشار الى أنّ صحفيي وموظفي وأعوان قناة “نسمة” نظّموا يوم 15 فيفري الجاري وقفة احتجاجية أمام مقرّ الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري تنديدا بما اعتبروه “مماطلة في تسوية وضعية القناة” رافعين شعارات منها “سيّب نسمة” و “جوعتونا فقرتونا” و “لا خدمة لا قدمة” . واستقبل النوري اللجمي رئيس الـ”الهايكا” اثر الوقفة وفدا عن القناة وعبر له عن تفهمه لمطالب العملة والموظفين ووعده بسماع اخبار سارة عن الوضعية مع نهاية هذا الاسبوع .

يُذكر أنّه تمّ غلق القناة يوم 27 أكتوبر 2021 بقرار من الـ”هايكا” التي حجزت تجهيزاتها للبث وذلك لممارستها نشاطات بث دون إجازة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!