ارتبط اسمه بوثيقة التحذير باغتيال البراهمي: من هو المستشار الجديد لرئيس الجمهورية؟

قام رئيس الجمهورية قيس سعيد أمس الاثنين 14 مارس 2022 بتعيين ضيغم بن حسين مستشارا لديه برئاسة الجمهورية.

وصدر قرار التعيين بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية في عدده الصادر اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022.

وكان ضيغم بن حسين قد شغل منصب مديرا لإدارة الأمن الخارجي التابعة للإدارة العامة بالمصالح المختصة بوزارة الداخلية وهو خرّيج دفعة سنة 1991 وهي دفعة مسماة “بدفعة 7 نوفمبر”، وفق ما لما ورد في تحقيق صحفي نشره موقع نواة.

وذُكر اسم ضيغم بن حسين في قضية اغتيال زعيم التيار الشعبي محمد البراهمي، باعتباره كان سنة 2013 مديرا لإدارة الأمن الخارجي علما وأنه شغل هذه الخطة منذ سنة 2009.

وورد اسم ضيغم بن حسين في ملف قضية اغتيال محمد البراهمي، حيث أشارت المعطيات التي كشفتها هيئة الدفاع عن محمد البراهمي أن ادارة الامن الخارجي التي كان يترأسها بن حسين قد تلقت بتاريخ 14 جويلية 2013 قد تلقت إشعارا من نظيرتها في جهاز وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) يفيد بوجود مخطّط لاغتيال البراهمي وذلك في اطار العمل الاستخباراتي المشترك داخل ما يسمّى ب”وكالة التعاون”.

وتؤكد المعطيات المتعلقة بقضية اغتيال البراهمي أن ادارة الامن الخارجي رفعت معلومة تلقيها وثيقة التحذير باغتيال البراهمي بتاريخ 15 جويلية الى الادارة العامة للمصالح المختصّة و الادارة العامة للامن العمومي.

وفي المقابل يشير التحقيق الصحفي الذي نشره موقع نواة إلى أن ادارة الأمن الخارجي تعمدت حجب المعلومات الاستخباراتية الوافدة من الخارج في اطار وكالة التعاون الخارجي عن الادارة الفرعية لارشاد الامن الرئاسي في أكثر من مناسبة.

المصدر : حقائق أونلاين