بن عروس: الغلق الفوري لروضة أطفال بعد الكشف عن تسجيل يوثق التقصير في العناية بطفل (فيديو)

تبعا لتداول مقطع فيديو حول شبهة تقصير في العناية بطفل بإحدى رياض الأطفال بولاية بن عروس، تعلم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أن صاحبة الروضة أمضت مساء اليوم الأربعاء 16 مارس 2022 بحضور المندوب الجهوي لشؤون الأسرة والمرأة والمتفقّد الجهوي ببن عروس على التزام بالغلق الفوريّ للروضة والامتناع عن استقبال الأطفال، إلى حين استيفاء الإجراءات المستوجبة.

وكانت السيدة وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ قد أذنت للمندوب الجهوي لحماية الطفولة ولفريق التفقّد بولاية بن عروس بالتعهّد فوريّا بهذا الاشعار.

وقد تمّ استدعاء مديرة الروضة من قبل المصالح الأمنية. وبالتحرّي معها أفادت أنها كانت حاضرة في يوم تكويني. وعند إعلامها بالموضوع استفسرت لدى الإطار التربوي المشرف على روضة الأطفال الذي أفادها بأن الأطفال كانوا بصدد اللعب بالفضاء الخلفي وعند استكمال الحصة عادوا الى داخل الروضة وأغلق الباب أمام الطفل وأنهم بمجرّد سماع صراخه قاموا بفتح الباب له. كما نفت أنهم قاموا بعقاب الطفل بتركه خارجا أو سوء معاملته.

وتؤكد الوزارة أنه تم التعهّد النفسي بالطفل المعنيّ. ولا يزال المندوب الجهوي لحماية الطفولة ببن عروس و المندوب الجهوي لشؤون الأسرة والمرأة وفريق التفقّد على عين المكان لاستكمال البحث السريع حول هذه الواقعة.