طبلبة : شد وثاق طفل و تخويفه بكلب شرس، السلطة تتدخل

في بلاغ نشرته صباح اليوم الأحد 27 مارس 2022 على صفحتها الاجتماعية بالفايسبوك، تعلم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، أن المكتب الجهوي لمندوب حماية الطفولة بالمنستير تعهّد فوريّا بالإشعار المتعلّق بمقطع الفيديو الذي تم تداوله مساء أمس بمواقع التواصل الاجتماعي حول الاعتداء المادي على طفل قاصر.

و يضيف البلاغ بأنه قد تمّ التنسيق مع الفرق المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة و الطفل للحرس الوطني بطبلبة (ولاية المنستير بالساحل التونسي) والفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بقصر هلال. و “بتحري المندوب الجهوي لحماية الطفولة بالمنستير في الوضعية، تبين أنه و بتاريخ 26 مارس 2022 تم التغرير بطفل قاصر يبلغ من العمر 12 سنة للدخول إلى ضيعة بدعوته إلى جني بعض ثمار اللوز. وبدخول الطفل الى الضيعة تم إلقاء القبض عليه من طرف عاملين بالضيعة وشدّ وثاقه على سطح مستودع بنفس الضيعة أين تم ضرب الطفل بعصا على يديه وترهيبه باستعمال كلب شرس متمرن. وقد تم في ظرف قياسيّ إلقاء القبض على المعتديين وعرض الطفل على الطب العمومي بإحدى المستشفيات الجامعية للوقوف أكثر على حقيقة الوضع الصحي للطفل المذكور”.

يضيف البلاغ أنه تمت دعوة الطفل و وليه للحضور لدى مندوب حماية الطفولة بالمنستير يوم الإثنين 28 مارس للتعهد نفسيا بوضعيّته.

هذا ولا يزال الموضوع محل متابعة وبحث أمني بالتنسيق مع الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل للحرس الوطني بطبلبة.

“وإذ تؤكد الوزارة بأن واجب الاشعار محمول على الجميع وآلية أساسيّة لحماية الطفولة وتحقيق مصلحتها الفضلى، فإنّها تذكّر مستعملي شبكات التواصل الاجتماعي وسائر مؤسسات الإعلام بأهميّة الالتزام بالضوابط القانونية المتعلّقة بحماية المعطيات الشخصيّة للأطفال”، وفق نص البلاغ.