إنعقاد جلسة مجلس نواب الشعب: المشاركون والمقاطعون

إنعقاد جلسة مجلس نواب الشعب: المشاركون والمقاطعون

أكد أغلب أعضاء مكتب مجلس نواب الشعب المجمدة اختصاصاته صباح اليوم الإثنين 28 مارس 2022 مشاركتهم في اجتماع مكتب البرلمان الذي سيُعقد على الساعة 11 عن بُعد، ومِن المنتظر أن يشارك في الاجتماع 10 نواب مِن أصل 13 عضوا.

ونقلا عن إذاعة موزاييك فمن المنتظر أن يشارك في أشغال مكتب مجلس نواب الشعب الأعضاء الآتي ذكرهم: رئيس مجلس نواب الشعب راشد خريجي الغنوشي، نائبه الأول سميرة الشواشي، نائبه الثاني طارق الفتيتي، عبد اللطيف العلوي، (كتلة ائتلاف الكرامة)، سامية عبو، (الكتلة الديمقراطية)، سفيان طوبال، (كتلة قلب تونس)، جميلة الكسيكسي، (كتلة حركة النهضة)، ماهر مذيوب، (كتلة حركة النهضة)، حافظ الزواري، (كتلة الإصلاح)، ونوفل الجمالي، (كتلة حركة النهضة).

وبالنسبة للمقاطعين فقد تأكد مبدئيا مقاطعة ثلاثة نواب للأشغال، وهم، خالد الكريشي عن حركة الشعب ومبروك كرشيد عن كتلة الوطنية وعبير موسي ممثلة كتلة الدستوري الحر في المكتب.

وأكد خالد الكريشي في تصريح لموزاييك أنه سيقاطع اجتماع المكتب بقرار من حزبه، “باعتباره فاقدا للصفة والدعوة إلى الاجتماع باطلة نظرا لكون أعمال مجلس نواب الشعب مجمّدة”، وفق تعبيره.

من جانبها، انتقدت عبير موسي خلال تجمع شعبي بولاية المنستير منذ يومين، دعوتها لحضور اجتماع المكتب من قِبل رئيس البرلمان راشد الغنوشي قائلة ” سيّء الذكر راشد الغنوشي يتجرأ بكلّ وقاحة ويبعث لي استدعاء لحضور اجتماع مكتب المجلس عن بعد ، من هاتفه، يعني اليوم البرلمان يعمل”.

بدوره أكد عضو المكتب مبروك كرشيد في تصريح لموزاييك أنّه غير معني باجتماع المكتب اليوم، موضحا أنّه أعلن استقالته منه قبل قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد تعليق اختصاصات مجلس النواب، ومنتقداً في الآن ذاته “المشروع الفاشل لرئيس الدولة” ومعارضته لتوجهاته.