عاجل: توجيه استدعاءات لأكثر من 30 نائبا للمثول أمام فرقة مكافحة الإرهاب

أفادت موزاييك أنه تقرر تعهيد الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب والجرائم الماسة بسلامة التراب الوطني بمباشرة الأبحاث اللازمة في القضية المتعلقة بالتأمر على أمن الدولة الداخلي والاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة .

وأكّد النائب السابق بالبرلمان المنحل وليد جلاد أنه تلقى اليوم الخميس 31 مارس 2022، من فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بسليمان من ولاية نابل، استدعاء للمثول غدا الجمعة أمام أحد الفرق الأمنية بالقرجاني.

من جهته أكد المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة رياض الشعيبي في تصريح إذاعي أنه قد تمّ توجيه استدعاء لأكثر من 30 نائبا للمثول أمام فرقة مكافحة الارهاب بالقرجاني.

وأضاف الشعيبي أن الاستدعاءات ستُوجّه لباقي النواب الذين شاركوا في الجلسة العامة التي إنعقدت أمس الأربعاء 30 مارس 2022.

وكانت وزيرة العدل قد طلبت مساء أمس الأربعاء طبقا للفصل 23 من مجلة الاجراءات الجزائية، من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس، الاذن لوكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفتح التتبعات القضائية اللازمة” ضد كل من سكشف عنه البحث” من أجل جرائم التامر على أمن الدولة الداخلي والاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة، وعلى خلفية الجلسة العامة لمجلس النواب المنحلّ أمس الأربعاء وما آلت إليه من قرارات.

وكان رئيس الدولة قيس سعيّد قد وصف امس الإجتماع الإفتراضي الذي عقده عدد من النواب المجمدين بالبرلمان المعلّقة اختصاصاته والذي تم اصدار قرار حله، بالمحاولة الإنقلابية الفاشلة، مؤكدا أنّه ستتم ملاحقتهم جزائيا.