إيقاف بث مسلسل تونسي جزائري بسبب مشاهد ”غير مناسبة”

قرّرت سلطة ضبط السمعي البصري الجزائرية “إيقاف بث حلقات مسلسل “حب الملوك” لمدة أسبوع ابتداء من تاريخ اليوم الاثنين إلى غاية الجمعة المقبل، مع تقديم اعتذار من طرف القناة للرأي العام.

وأوضحت سلطة ضبط السمعي البصري الجزائرية أنّها استدعت مدير قناة النهار التلفزيونية على خلفية بثها لمشاهد اعتبرت أنّها “تتنافى مع قداسة الشهر الفضيل وتمسّ بالقيم الأخلاقية للمجتمع الجزائري”، حسب ما جاء في بيان لها.

وأوضح البيان أنّ “سلطة ضبط السمعي البصري الجزائرية تابعت حلقات مسلسل “حب الملوك” الذي يبث عبر قناة النهار تي.في خلال سهرات رمضان”، حيث سجلت “مشاهد يتنافى محتواها مع قداسة الشهر الفضيل وتمس بالقيم الدينية والأخلاقية للمجتمع الجزائري، خاصة ضمن حلقته الثالثة”.

وأضاف البيان أنّه: “وبعد دراسة الموضوع، قامت سلطة الضبط باستدعاء مدير القناة لتقديم توضيحات حول هذه المشاهد الخادشة للحياء التي لاقت أيضا ردود فعل ساخطة من طرف جميع شرائح المجتمع”.

وذكّرت سلطة ضبط السمعي البصري أنّها حذرت في وقت سابق هذه القنوات، خاصة خلال شهر رمضان، ومن خلال بياناتها بـ “ضرورة مراعاة الأخلاق والآداب العامة وضرورة الرقابة القبلية لبرامجها المختلفة”.

وحذّرت في بيانها من أنّها “ستتخذ إجراءات ردعية في حال الإخلال بهذا الالتزام”.