معطيات رسمية عن حريق “بلانصي” في ميناء صفاقس : تم إغراقه لتلافي الضرر

أفاد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي، بأن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 فتحت بحثا تحقيقا من أجل إضرام النار بمنقول عمدا، مشيرا إلى أن قاضي التحقيق الاول تعهد بالموضوع وأسند في ذلك إنابة عدلية لمركز الحرس البحري بصفاقس لمواصلة الأبحاث في الموضوع.

وقال التركي ” في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال من ظهر اليوم تم إعلام النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 بنشوب حريق بمركب صيد (تعرف بالبلانصي) وكان موجودا برصيف الميناء البحري بصفاقس.

وأضاف ” تبين من خلال المعطيات الاولية ان المركب المذكور تم حجزه على ذمه الأبحاث في قضية ديوانية وكان على متنه في تاريخ 11 مارس 2022، 75 الف علبة سجائر وبقي منذ ذلك التاريخ محجوزا على ذمة القضية بعد إفراغ حمولتها.

وتابع بالقول” وبتدخل من أعوان الحماية المدنية تم إخماد الحريق في الوقت الفاصل بين الرابعة والخامسة بعد الزوال وذلك بعد إغراق المركب لتلافي أي ضرر قد يلحق المراكب المجاورة او المعدات الموجودة بالرصيف.

ونشب، مساء اليوم الخميس، حريق بمركب صيد كان راسيا بميناء الصيد البحري بصفاقس، حيث توجهت شاحنات إطفاء تابعة للحماية المدنية السيطرة عليه.

وفي هذا السياق، قال الأمين العام المساعد للأمانة العامة لقوات الأمن الداخلي ورئيس الرابطة الوطنية للأمن والمواطنة معز الدبابي، إن المركب محجوزة على ذمة الديوانة والحرس البحري في قضية تهريب دخان.

وأضاف، في فيديو مباشر نشره على صفحته أن رئيس الميناء أعطى تعليماته بإغراق السفينة نهائيا لاستحالة عملية الإطفاء في ظل وجود رياح قوية، وفق قوله.

ولفت إلى أن التحقيقات بدأت تكشف عن خيوط الشبكة في عملية الحرائق المتواترة.

يشار إلى أن الحريق لم يتسبب في أية خسائر بشرية، وفقا للمصدر ذاته.