من بينهم مصطفى خضر.. متهمون في قضية ‘الجهاز السري’ مختفون وسكنهم مجهول!

أكدت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد براهمي، في ندوة عقدتها اليوم الأربعاء غرة جوان 2022، أن عددا من المتهمين في القضية المعروفة بـ “الجهاز السري لحركة النهضة”، بمن فيهم رضا الباروني ومصطفى خضر، مختفون وسكنهم مجهول، بعد أن تم تحجير السفر عليهم في فيفري الماضي.

وللإشارة فإن الهيئة كانت قد لوحت في السياق ذاته أيضا بمقاضاة وزير الداخلية، توفيق شرف الدين، بسبب عدم تنفيذ الوزارة 17 حكما تحضيريا في قضية الشهيد محمد البراهمي والمتعلقة باخفاء وثيقة توجهت لوزارة الداخلية من طرف وكالة الاستخبارات الأمريكية حول وجود مخطط للاغتيال.

كما أعلنت عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين، المحامية ايمان قزارة، أنهم تمكنوا وبعد 3 سنوات ونصف من العمل، من ضمان حق التقاضي بتوجيه اتهام رسمي من أجل جرائم تتعلق بالتأمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي ضد 17 متهما في ما يعرف إعلاميا بالجهاز السري لحركة النهضة.

من جهته كشف عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي، رضا الرداوي، بأنهم تقدموا بأربع دعاوى قضائية ضد قاضي التحقيق السابق بالمحكمة الابتدائية بتونس، بشير العكرمي، وذلك بتهمة التلاعب بملفات قضايا الشهيدين وملف قضية الجهاز السري لحركة النهضة، وفق تصريحه.