رابح الخرايفي: لن يستفيد القضاة من الإضراب ولن يُجبروا سعيّد على إلغاء قرار العزل

رابح الخرايفي: لن يستفيد القضاة من الإضراب ولن يُجبروا سعيّد على إلغاء قرار العزل

اعتبر رابح الخرايفي الباحث في القانون الدستوري اليوم الاثنين 6 جوان 2022 ان القضاة وضعوا أنفسهم بدخولهم في اضراب موضع الموظفين العموميين بدل موضع السلطة مؤكدا انهم لن يستفيدوا من الإضراب وانهم لن يجبروا رئيس الجمهورية على إلغاء قرار العزل وانه يمكن أن “تتبع ذلك قرارات أخرى تتعلق بملفات مازالت موجودة بمكتب التفقدية العامة بوزارة العدل”.

وكتب الخرايفي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” اضراب القضاة اليوم 6 جوان 2022 وآثاره العكسية المضرة بالقضاء والقضاة والمتقاضين: اولا: اريد ان اسأل طالما ان القضاء سلطة ..هل تضرب السلطة؟. بهذا الإضراب اعتقد ان القضاة تخلوا عن ذلك ووضعوا أنفسهم موضع الموظفين العموميين الذين هم في مركز لائحي. ثانيا: في الآثار المترتبة عن الإضراب: لن يستفيد القضاة من هذا الإضراب ولن يجبروا رئيس الجمهورية على إلغاء الأمر الرئاسي الذي عزل القضاة بل يمكن أن تتبعه قرارات أخرى تتعلق بملفات مازالت موجودة في مكتب التفقدية العامة بوزارة العدل”.

وأضاف “ما سيتحقق هو إلحاق الضرر الجسيم والمتاكد بالمتقاضي الذي ستتعطل مصالحه، ويتضرر كذلك القضاء فيزيد من تعميق فكرة القضاء فاسد لدى الناس وتزداد النقمة على القضاء والقضاة.وهذا يؤكد رواية رئيس الجمهورية التي تذهب الى ان الفساد مستشر في القضاء وهذا سيرفع من شعبيته بالتفاف الناس والمزاج العام حوله “.