عاجل : الطبوبي يعلن جلسة حوار مع الطرف الحكومي عصر اليوم

عاجل : الطبوبي يعلن جلسة حوار مع الطرف الحكومي عصر اليوم

أكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، تلقيه إتصالا، أمس الاحد، من وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، طلبا للحوار.
وصرح الطبوبي، في كلمة القاها اليوم الاثنين 13 جوان 2022، ان جلسة ستجمع الطرف النقابي بالطرف الحكومي عصر اليوم الاثنين.

وشدد الطبوبي على تمسك الاتحاد بمطالبه.

وكان الناطق باسم الحكومة أكد في وقت سابق أنه بالإمكان تفادي الإضراب العام بحوار مع الحكومة. كما اشتكت قيادات نقابية من تجاهل الحكومة لبرقية الإضراب العام طيلة الأيام الماضية ، ليعود الأمل في حلحلة الموقف مع التصريح الجديد للطبوبي ..

وكان الأمين العام المساعد المسؤول عن ممتلكات الاتحاد العام التونسي للشغل والاقتصاد الاجتماعي والتضامني محسن اليوسفي ، اكد أن الاتحاد انطلق في حملة تعبئة لمنظوريه بكامل الولايات للإعداد للمحطات القادمة على غرار الإضراب وللتعريف بما تشهده البلاد في الميادين الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وذلك على هامش إشرافه على ندوة الإطارات النقابية بتطاوين استعدادا للاضراب العام المزمع تنفيذه يوم 16 جوان القادم. كما أكد محسن اليوسفي في وقت سابق الإبقاء على مبدأ التفاوض والحوار رغم عدم تفاعل الحكومة مع برقية اإاضراب الصادرة بتاريخ 23 ماي 2022 وعدم برمجة جلسة صلحية من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية كما جرت العادة عقب كل برقية اضراب، وفق تعبيره، قائلا إن هناك استمرار في القرارات الفردية . وأضاف الامين العام المساعد أن مطلب الاتحاد ليس كما يروج البعض زيادة في الاجور ولكن ترميم المقدرة الشرائية وتحسينها بعد تدهورها اللافت، إضافة إلى تحسين معدل الأجر الأدنى وإلغاء المنشور 20 الذي أعاق مسار التفاوض ، مع المحافظة على المؤسسات العمومية وانقاذها .