بن قمرة: عائلة منتحل صفتي طلبت مني إسقاط الدعوى لكني رفضت وهذه تفاصيل الحادثة

بن قمرة: عائلة منتحل صفتي طلبت مني إسقاط الدعوى لكني رفضت وهذه تفاصيل الحادثة

تحدث الممثل ياسين بن قمرة، عن قضية ” الصفحة الفايسبوكية التي شوّهت سمعته وانتحلت صفته لعرض ممارسة أفعال مخلة بالحياء من فتيات” .

وقال بن قمرة في مداخلة في برنامج نجوم على موزاييك، اليوم السبت 18 جوان 2022، إنّ هذه الصفحة أحدثت منذ سنة 2005، وأنّ متابعيها أصبحوا بالآلاف مؤخرا لأنها كانت تعيد نشر كل منشوراته وصوره من موقع ”انستغرام” ما جعلها تبدو وكأنها صفحة رسمية، وفق تصريحه.

ووصف بن قمرة محتوى الصور والفيديوهات التي تمت معاينتها بعد إيقاف منتحل صفته الذي يدير هذه الصفحة بالـ”صادمة” وهي لفتيات يمارسن الجنس الافتراضي ”.


وكشف أنّ الصور والفيديوهات تمت معاينتها عن طريق عدل منفذ والفرقة الوطنية لمكافحة الجرائم الالكترونية بالعوينة.

وتابع: ”الجميع كان مقتنع ومتأكد بأن هذا الشخص هو ياسين بن قمرة حتى عائلتي راودها الشك بأنني من يقف وراء هذه الصفحة”.

ودعا بن قمرة كل الأشخاص الذين وقعوا ضحية هذا المتحيّل إلى التقدم بشكاوي ضده من اجل استرجاع حقوقهم قائلا: ” تم إيقافي في الشارع من طرف شخص وقعت ابنته التي تبلغ من العمر 12 سنة ضحية هذا المتحيّل وكان مقتنع بأنني الفاعل وأنا اليوم أدعو إلى التقدم بقضية في الغرض ”.

وكشف أن عصابة تقف وراء هذه الصفحة وأن هناك العديد من الأشخاص المورطين في القضية في انتظار استكمال الأبحاث، معبرا عن أمله في أن يتم إيقاف البقية.

وأبرز ضيف نجوم، أنّ هذه العصابة تتحكم في العديد من الصفحات على موقع ”فايسبوك” وبعد استقطاب ألاف المتابعين يقع بيعها مقابل 50 ألف دينار على الأقل للأحزاب السياسية أو جمعيات…

وأفاد الفنان أنّه سيقوم قريبا بنشر صور وفيدوهات يظهر فيها هذا المتحيل لفضحه من أجل كشف خطورة هذه العصابات، التي وقع آلاف التونسيين والجزائريين ومتابعين من خارج تونس ضحايا تحيلها.

وأضاف أن عائلة المتّهم اتصلت به وطلبت منه إسقاط الدعوى لكنه رفض ذلك، متابعا: ”العائلة المتهم كانت مصدومة من أفعال ابنها لكنني لا ولن أسقط الدعوى ”.

ويذكر أنّ أعوان الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بالعوينة تمكّنوا من الكشف عن هوية شخص يقف وراء تلك الأعمال المخالفة للقانون.

وبإحالة نتائج الأبحاث على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس قررت إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه واحالته على أنظار الدائرة الجناحية السادسة لجلسة يوم 20 جوان الجاري لمحاكمته من أجل تهمة قرصنة صفحة فايسبوكية الخاصة بالممثل بن قمرة وانتحال صفته لعرض ممارسة أفعال مخلة بالحياء من فتيات .