نجيب الشابي: ناقلات النفط عادت أدراجها بسبب عجز الحكومة عن الايفاء بالتزاماتها المالية

نجيب الشابي: ناقلات النفط عادت أدراجها بسبب عجز الحكومة عن الايفاء بالتزاماتها المالية

دعا رئيس “جبهة الخلاص الوطني، أحمد نجيب الشابي اليوم الأحد 19 جوان ،2022 الاتحاد العام التونسي للشغل الى ” الكف عن تهجم” قيادات منه على” جبهة الخلاص الوطني” التي قال انّها ستكون على راس المدافعين عن استقلالية المنظمات الوطنية، مشيرا الى أنّ اتحاد الفلاحين ” يعيش عدوانا من قبل سلطة الانقلاب’ وذلك وفق “ما أورده موقع الشارع المغربي”.

وقال الشابي في مسيرة ”دفاعا عن الديمقراطية” انتظمت وسط العاصمة ” لا نشك في مشروعية الاضراب العام الذي شنه الاتحاد العام التونسي للشغل دفاعا عن الاجراء بعد اهتراء المقدرة الشرائية، لكننا نقول انّ الحكومة أصبحت عاجزة عن الايفاء بالتزاماتها ازاء الاجراء بعد عدم تفعيل الاتفاقيات المبرمة تجاههم، وهي أيضا أصبحت عاجزة عن الايفاء بالتزاماتها ازاء الموردين واليوم تلاحظون أنّ المواد الأساسية عادت الى الانقطاع من الأسواق على غرار السكر والزيت والأرز”.

وتابع” يوم أمس كانت محطات البنزين مكتظة بالسيارات بسبب مشكل في التزود بالمحروقات جراء عودة الناقلات المحملة بالنفط أدراجها على خلفية عجز الحكومة عن توفير الموارد المالية لخلاصها .. لا وجود لحلول جزئية… هناك أزمة مالية مستفحلة يتطلب الوضع معالجة كل المشاكل ولا وجود لحل دون حوار وطني شامل يتطرق الى الاصلاحات العاجلة التي من شانها ايقاف نزيف المالية العمومية “.

واضاف” نجدد تاييدنا للاتحاد بما يطرح من مطالب مشروعة يجب ان ينضاف اليها الحوار الوطني وان يكف عن طريق قيادات منه عن مهاجمة القوى الصادقة وعلى راسها جبهة الخلاص… نحن نمد ايدينا الى كل المنظمات ولن نقبل بالمس من استقلاليتها”.