مكنت 60 مسؤولا بلديا من امتيازات خاصة بالاعوان والعملة : شكاية جزائية ضد رئيسة بلدية العاصمة ..

مكنت 60 مسؤولا بلديا من امتيازات خاصة بالاعوان والعملة : شكاية جزائية ضد رئيسة بلدية العاصمة ..

رفع الاستاذ فتحي جرايبي اول أمس في حق النقابة الأساسية لموظفي بلدية تونس شكاية جزائية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، ضد سعاد عبد الرحيم رئيسة بلدية تونس وبصفتها ايضا رئيسة الجمعية التعاونية لاعوان والعملة القارين لبلدية تونس من أجل ارتكابها لتجاوزات خلال إبرامها لاتفاقية مع إحدى شركات الاتصالات دون احترام الإجراءات القانونية المعمول بها.

وورد في نص الشكاية أن رئيسة بلدية تونس مكنت 60 مسؤولا وهم من أعضاء المجلس البلدي من الانتفاع بخدمات الاتفاقية بالرغم من كونهم لا يعتبرون من أعوان واطارات بلدية تونس القارين بصفتهم وبالتالي ليس لهم الحق في الانتفاع بخدمات واتفاقيات الجمعية التعاونية للاعوان والعملة القارين وهو أمر مخالف للقانون معتبرين في الشكايةأن ذلك يثقل كاهل ميزانية الجمعية ويحدث خللا في جانب التصرف المالي.

وكشف الشاكون أن تلك الخروقات ستؤدي إلى عجز وديون يصعب سدادها خاصة وأنه ثبت في إحدى جلسات مجلس الإدارة للجمعية التعاونية وجود دين فاق المليار والنصف وفق ما ورد في نص الشكاية.

من جهته اعتبر محامي الشاكين في نص الشكاية أن تلك التجاوزات تعد جريمة على معنى الفصل 96 من المجلة الجزائية والتى ينص على أنه يعاقب بالسجن مدة 10 سنوات وخطية تساوي قيمة المنفعة المتحصل عليها والمضرة الحاصلة للإدارة مطالبا بتطبيق القانون.