5 معلومات يجب أن تعرفها عن عصام الجلالي مدرب أُنس جابر

5 معلومات يجب أن تعرفها عن عصام الجلالي مدرب أُنس جابر

نجحت “أيقونة التنس العربي” كما تلقب، التونسية أنس جابر، الثلاثاء 7 جويلية ، في التأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى بعد انتصارها على الألمانية ماريا تاتيانا بمجموعتين لواحدة، تفاصيلها 6-2 و3-6 و6-1، لتصبح بذلك أول عربية تحقق هذا الإنجاز، وأول أفريقية تبلغ النهائي.

وحققت جابر فوزها السادس والثلاثين هذا الموسم في المركز الثاني خلف المصنفة الأولى عالمياً، البولندية إيغا شفيونتيك، التي أُقصيت من الدور الثالث، وحققت عددا أكبر من الانتصارات بلغ 44.

وتطمح جابر التي يلقبونها في بلدها تونس “وزيرة السعادة” أن تكون عند حسن ظن عشاق التنس من خلال السعي لأن تصبح أول لاعبة أفريقية وعربية تفوز بلقب للفردي في بطولة من البطولات الأربع الكبرى، ولديها فرصة جيدة لتحقيق هذا الهدف في بطولة ويمبلدون الحالية.

ومن دون شك ستواصل أُنس التطور وتحقيق الإنجازات، لكن اللاعبة التونسية تعتقد أن كل هذا النجاح لم يكن ليتحقق بدون مدربها عصام جلالي.

وقالت اللاعبة التونسية: “لم أكن أثق في البداية في طريقة لعبي؛ لأنني لم أجد المدرب الذي يمكن أن يدفعني إلى الإيمان أكثر بقدراتي.. لكن لحسن الحظ تعاونت مع أشخاص رائعين. أتعامل مع مدرب يثق بي دائما.. تفشل أحيانا لكنك تنهض على الفور”.

وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع winwin خمس معلومات مهمة عن مسيرة مدرب أنس جابر عصام جلالي أو الرجل الصامت، كما يصفه متابعون بسبب قلة ظهوره الإعلامي.

1- مدرب أنس جابر .. لاعب تنس سابق لم يحقق إنجازات تُذكر


عصام جلالي، هو لاعب تنس محترف سابق، من مواليد شهر مارس/ آذار عام 1981 (41 سنة)، لم يحقق نجاحات كبيرة في مسيرته كلاعب؛ إذ كان المركز 1111 أفضل ترتيب له في تصنيف اللاعبين المحترفين، وكان ذلك في شهر مارس 2003، أما أفضل ترتيب وصل له في مسابقة الزوجي كان المرتبة 801 عالميا في مارس 2004.

2- مدرب أنس جابر لم يحقق مكاسب مالية كبيرة في مسيرته


لم تتجاوز قيمة المكاسب المالية للجلالي، مبلغ قدره 7700 دولار من جميع مشاركاته في بطولات التنس، وذلك خلال مسيرته التي استمرت لأكثر من 10 سنوات.

3- عصام الجلالي حاصل على أعلى درجات التدريب


حصل الجلالي على دورات تدريبية، كان أهمها “دورة المستوى A” مع الاتحاد العالمي لمدربي التنس المحترفين، والتي نجح في اجتيازها عدد قليل من المدربين الشباب، وأقيمت الدورة بمدينة ميلانو الإيطالية في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2017. وكان التدريب الذي تلّقاه يؤهله للإشراف على أفضل 10 لاعبين في العالم.

وبدأ الجلالي مسيرته التدريبية في الإمارات وتحديداً من دبي، حيث كان يقيم عبر أكاديميته الخاصة، حيث أشرف على لاعبين موجودين ضمن أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي.

4-استلم تدريب أنس جابر وهي في المرتبة الـ45 عالميا


قرر الاتحاد التونسي لكرة المضرب التعاقد مع الجلالي لتدريب جابر في مختلف المسابقات الكبرى التي تشارك بها، وذلك عندما كانت تحتل المرتبة الـ45 عالمياً بين في تصنيف رابطة محترفات التنس WTA.

وحققت جابر العديد من الإنجازات التاريخية والأرقام التي تُسجّل لأول مرة على الصعيد العربي، قبل أن تصل إلى المرتبة الثانية عالميًا في إنجاز تاريخي غير مسبوق للاعبي ولاعبات كرة المضرب العرب، وكان ذلك تحت قيادة مدربها الوطني عصام الجلالي.

وبفضل إنجازاته مع جابر، تم ترشيحه لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم، وكان ذلك خلال استفتاء نظمته رابطة لاعبات التنس المحترفات في نوفمبر 2021.

5- أنس جابر رفضت تغييره وأعلنت الولاء له


طالبَت بعض الجماهير التونسية من جابر تغيير مدربها الجلالي ومعدّها البدني (زوجها) كريم كمون، لكنها رفضت ذلك، وأعلنت الولاء التام لمدربها ولزوجها.

وأكدت في أكثر من مناسبة أنها راضية عن عملهما، وقالت في تصريحات إعلامية في هذا الخصوص: “مدرب التنس الخاص بي هو شخص أحترمه كثيرًا”.

وأضافت: “بدأنا معًا من لا شيء. نحن الآن في المراكز العشرة الأولى في تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات. شكك بعض الناس في علاقتنا كثيراً، لكننا مرتبطان معا، ليس من الضروري أن يكون لديّ مدرب ذو خبرة كبيرة، علينا تغيير هذه العقلية”.

وتابعت: “الشيء الأكثر أهمية هو أن المدرب يفهم حقًا لاعبه، من هنا يمكنك القيام بأشياء مذهلة، آمل أن نواصل العمل معا بشكل جيد”.