نجيب الشّابي يتحدث عن “التوسع” في قضية “انستاليغو” .. وما كشفه له راشد الغنوشي ..(فيديو)

نجيب الشّابي يتحدث عن “التوسع” في قضية “انستاليغو” .. وما كشفه له راشد الغنوشي ..(فيديو)

ندد اليوم السّياسي و مؤسّس جبهة الخلاص أحمد نجيب الشّابي خلال ندوة صحفيّة، بما اعتبره هرسلة لحمّادي الجبالي و عائلته و ما تبعه من توسيع الابحاث في قضيّة جمعيّة نماء تونس و في قضية أنستالنغو و في قضية الجهاز السّري.

و عن قضيّة الجهاز السّري قال الشّابي أنّ المعلومات الموجودة هي فقط التي كشفتها هيئة الدّفاع عن الشّهيدين في حين انّ السّلط التونسيّة و وزارة الدّاخليّة لم تقم بكشف اي معلومات حول الموضوع بل يتم فقط عقد ندوات صحفيّة للتحضير لجملة من التّتبعات الامنية ضدّ شخصيات سياسيّة.

و أضاف الشّابي ان قضيّة انستالنغو، كذلك يتمّ فيها تتبع وزير الدّفاع السّابق و المترشّح لرئاسة الجمهورية عبد الكريم الزّبيدي و عدد آخر من الشّخصيات السّياسية الأخرى، و كذلك قضيّة نماء تونس و التي تمّ فيها توجيه تهم تبييض الاموال لراشد الغنوشي، و كشف الشّابي عن لقاء جمعه براشد الغنوشي و قد كشف له الاخير عن كونه سيذهب للتحقيق، مؤكّدا عن وجود مخطّط لإيقافه.

كما أشار الشّابي إلى أنّ البلاد مقبلة على حكم فردي مطلق يتمّ فيه الاعتداء على حريات الأشخاص، متوجّها بنداء لكلّ الاطراف الدّيمقراطية للمطالبة باحترام قرينة البراءة و عدم توظيف اجهزة الدّولة في المعارك السّياسية و أن يكون هناك قضاء عادل يحمي مصالح الناس و يعطي صاحب الحقّ حقّه و لا تنصّب فيها قوى سياسيّة محلّ القضاء.