ليبيا تطلب المساعدة الطبيّة من تونس إثر انفجار صهريج للمحروقات وسقوط ضحايا

ليبيا تطلب المساعدة الطبيّة من تونس إثر انفجار صهريج للمحروقات وسقوط ضحايا

وجه رمضان أبو جناح وزير الصحة بحكومة تصريف الأعمال الليبية اليوم الاثنين 1 أوت 2022 طلبا عاجلا إلى السلطات التونسية من أجل إيفاد طواقم طبية تونسية متخصصة في جراحة الحروق لدعم جهود البلاد اثر انفجار صهريج محروقات ببلدية بنت بية التابعة لمدينة سبها اسفر عن هلاك 9 أشخاص وجرح اكثر من 70 اخرين وفق اخر معطيات كشفتها الصحافة الليبية.

واضاف ابو جناح خلال ندوة صحفية عقدها اليوم ” فريق طبي تونسي متخصص في جراحة الحروق يمكن أن يصل الى طرابلس مساء اليوم أو صباح يوم غد … عدة سيارات إسعاف توجهت إلى مركز سبها الطبي ومستشفى بنت بية ومستشفى أوباري تمهيدا لنقل المصابين إلى طرابلس”.

وتابع “جارٍ تجهيز طائرة ثانية بمعدات ومستلزمات وعناصر طبية وشيه طبية لإرسالها إلى مركز سبها الطبي”.

من جهتها اعلنت وزارة الصحة الليبية بعد ظهر اليوم ان أبو جناح” أصدر تعليمات عاجلة لمركز طب الطوارئ والدعم للتنسيق مع المراكز العلاجية المتخصصة في جراحة الحروق بتونس لاستقبال الحالات الحرجة من ضحايا انفجار صهريج الوقود”

وشهدت منطقة بنت بية التابعة لمدينة سبها حادثة اليمة راح ضحيتها اكثر من 9 اشخاص بعد انفجار صهريج محروقات مما خلف خسائر بشرية ومادية كبيرة .

يشار الى ان السلطات الليبية كانت قد ارسلت عددا من شاحنات رجال المطافئ والدعم التابعة لِهيئة السلامة الوطنية الليبية للمساهمة في اخماد الحرائق التي اندلعت مؤخرا بجبل بوقرنين .