حقيقة رغبة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك شراء حصة اتصالات تونس

حقيقة رغبة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك شراء حصة اتصالات تونس

تداولت بعض المواقع الإلكترونية خبر تقدم المالك الجديد لمنصة تويتر، والمدير التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، بعرض لشركة تونس للاتصالات وشركائها، من أجل شراء شركة اتصالات موريتانية. وكشفت صحيفة “أفريكا فينانس” الفرنسية أن المليادير الأمريكي من أصل جنوب أفريقي قد أجرى مباحثات مع رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو، تضمنت موضوع بيع شركة الاتصالات الموريتانية-التونسية “ماتيل”.

وبالتحري في الموضوع والتثبت في المصادر إتضح أن الشركة المعنية بالمفاوضات هي شركة ’’ ماتال’’ الشهيرة لصناعة ألألعاب للأطفال . وحسب موقع سي ان بي سي فقد وقعت شركة ماتال صفقة متعددة السنوات مع شركة إيلون ماسك SpaceX لإنشاء مجموعة من الألعاب المستوحاة من مشروع الفضاء ، حسبما أعلنت الشركتان في جويلية الماضي.

وقال نيك كارامانوس ، نائب الرئيس الأول للشراكات الترفيهية في شركة Mattel ، في بيان صحفي: “مع تقدم استكشاف الفضاء بسرعة أكبر من أي وقت مضى ، يسعدنا العمل مع SpaceX والمساعدة في إطلاق أنماط لعب غير محدودة لمستكشف الفضاء في كل طفل”.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ربط شركتي Mattel و Musk لإنشاء ألعاب. في أوائل عام 2020 ، أنشأت شركة Mattel مركبتين يتم التحكم فيهما عن بُعد تعتمدان على Tesla’s Cybertruck.

تأتي هذه الشراكة الجديدة بعد أشهر فقط من إرسال شركة Mattel دميتين من باربي إلى الفضاء كجزء من التعاون مع مختبر محطة الفضاء الدولية الوطني لتشجيع الفتيات على التفكير في مجالات الطيران والهندسة والوظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.