إيقاف حاكم تحقيق بقطب مكافحة الارهاب عن العمل بسبب إطلاقه سراح حطاب بن عثمان ..محامية تكشف …

إيقاف حاكم تحقيق بقطب مكافحة الارهاب عن العمل بسبب إطلاقه سراح حطاب بن عثمان ..محامية تكشف …

: كشفت المحامية ايناس حراث اليوم الاربعاء 1 مارس 2023 عن ايقاف حاكم تحقيق بقطب مكافحة الارهاب عن العمل وتسليط تفقد عليه مبينة ان ذلك يأتي على خلفية عدم اصداره بطاقة ايداع في حق موقوف احيل عليه في اشارة الى حطاب بن عثمان رئيس نقابة اعوان واطارات العدلية.

وكتبت حراث في تدوينة نشرتها على صفحتها بموقع فايسبوك “كل الحب والإحترام والإعجاب والإمتنان لحاكم التحقيق بقطب مكافحة الارهاب الذي تم إيقافه عن العمل بعد تسليط تفقد عليه إثر اتخاذه الأسبوع الماضي قرارا منصفا في ملف ارتأى فيه ان لا موجب لإصدار بطاقة إيداع.”

واضافت مخاطبة قاضي التحقيق” سيدي الكريم ..كما تعلم قرارك لم ينقذ …الشخص المستهدف إذ تم الاحتفاظ به من جديد بعد سويعات قليلة .ولا احد يمكنه ان يعوضك على ما ستخسر او يذود عنك. لكني سأبقى مدينة لك بكل ما نتج عن موقفك المبدئي من شعور بالعزة والفخر. طالت الإعفاءات الكثير من الشرفاء لكنك بطل لأنك كنت شريفا بعد الاعفاءات ووقفت وحدك وسط العاصفة وضد التيار.”

يشار الى انه تم ايقاف حطاب بن عثمان كاتب عام نقابة اعوان واطارات العدلية لاول مرة يوم 15 فيفري الجاري واعيد ايقافه يوم 22 فيفري الجاري بعد سويعات من عرضه على قاضي تحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب ارتاى عدم اصدار بطاقة ايداع في شانه.

ويوم اول امس كشف الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن حجا ان قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بالمنستير اصدر بطاقتيْ إيداع بالسجن في حق كاتب عام وأمين مال النقابة الوطنية لأعوان وإطارات العدلية وانه اذن بتجميد الارصدة المالية الخاصة بالنقابة الوطنية لاعوان العدلية مشددا على ان للنقابة حسابا يحتوي على 8 ملايين دينار واخر ب700 الف دينار.