عاجل : العثور على أطنان من الوثائق السرّية في عمليّة نوعيّة للحرس الوطني

عاجل : العثور على أطنان من الوثائق السرّية في عمليّة نوعيّة للحرس الوطني

أفاد رئيس المنظمة التونسية للأمن والمواطن عصام الدردوري بان الفرقة المركزية الثانية لادارة الابحاث للحرس الوطني بالعوينة في عمل نوعي و حرفي ينضاف لما تحققه من نجاحات تتمكن اثر عملية تفتيش دقيق باذن من النيابة العمومية بمنزل علي اللافي الذي القي عليه القبض موخرا بصدد الفرار رفقة القيادي الاخواني محمد بن سالم.

وأضاف عصام الدردوري بأنه قد تم من العثور على كمية كبيرة جدا من الوثاىق (كرادن،شكاير كبيرة الحجم ) الادارية و الامنية السرية و محاضر البحث و مراسلات داخلية بين ادارات امنية مختصة في مكافحة الارهاب و محاكم.

وحيث تم العثور على وثاىق كثيرة تتعلق بالتركيز الامني على الشريط الحدودي التعداد البشري و جرد في الاسلحة و الذخيرة ، ومراسلات صادرة عن ادارات مختصة كالاستعلامات و الارهاب و الابحاث و التفتيش.

وأضاف الدردوري: تقارير سرية مطلقة تتضمن اسماء الامنيين و عناوينهم و مراقبة تحركات العناصر الارهابية و التكفيرية بالمناطق الداخلية و الحدود البرية.

محاضر ابحاث من المحاكم تتعلق بجرائم حق عام و جراىم ذات صبغة ارهابية، كما تم العثور على وثاىق رسمية اصلية يبدو انه تسلمها من مسؤولين امنيين و مديرين عامين و محامين.

وأضاف الدردوري: أطنان من الوثائق التي امكن للفرقة الثانية بحرفية عالية التفطن اليها وحجزها و تم العمل على جردها جرد شامل و دقيق.