ب83 صوت، انتخاب ابراهيم بودربالة رئيسا لمجلس النواب

ب83 صوت، انتخاب ابراهيم بودربالة رئيسا لمجلس النواب

تم قبل قليل الاعلان عن نتائج الدور الثاني من انتخاب رئيس مجلس نواب الشعب واسفرت عملية التصويت عن فوز ابراهيم بودربالة برئاسة البرلمان بحصوله على 83 صوتا.

وللإشارة، تم المرور الى دورة ثانية للتصويت، اليوم الاثنين، من أجل انتخاب رئيس مجلس نواب الشعب ونائبيه، خلال الجلسة الافتتاحية للبرلمان التي تتواصل أشغالها بعد ظهر اليوم الإثنين، نظرا لعدم حصول أي مترشح على الأغلبية في الدورة الأولى.

الأستاذ إبراهيم بودربالة هو الابن الأصغر لأسرة أصيلة الحامّة من ولاية قابس ولد بنهج سيدي منصور بحيّ باب الفلّة بالعاصمة في 7 أوت 1952.

التحق بمعهد ابن شرف بالعاصمة وبعد حصوله على شهادة الباكالوريا في جوان 1972 درس الحقوق بكليّة الحقوق والعلوم الاقتصادية وتحصّل على الإجازة في جوان 1976. وفي السنة نفسها نال شهادة الكفاءة لممارسة مهنة المحاماة ورُسِّم بجدول المحامين المتربّصين في 6 ماي 1977 وأدّى اليمين القانونية بعد ستّة أيّام من ذلك. أمّا التّربّص فقد قضّاه في مكتب الأستاذ الصادق مرزوق ثمّ بمكتب الأستاذ المرحوم محمّد عزّوز.

فقد انتخب في سنة 1979 عضوا بالهيئة المديرة لجمعية المحامين الشبّان ثمّ أعيــــد انتخـــابه في سنــــة 1981وأسنـــدت له خـــطّة أمين عـــــام الجمعية قبل أن ينتخـــــب رئيسا لها في سنـــة 1983. وإثر ترسيمه بجدول المحامين المخوّل لهم الترافــــع أمام محكمــــة التعقيب في 8 ماي 1987 انتخب عضوا بالهيئة القومية للمحــــامين وكلّف بخطّة رئيس محاضرات التّربّص وأعيد انتخابه في سنـــة 1989 بالهيئــة نفسهــــا وحافظ على هـــذه الخطّة طيلة 5 سنـــوات.