سمير الوافي حول مسلسل فلوجة :”شبيكم مستغربين.. الواقع متاع الليسيات أخيب من هكا” 

سمير الوافي حول مسلسل فلوجة :”شبيكم مستغربين.. الواقع متاع الليسيات أخيب من هكا” 

حازت قناة الحوار التونسي في اليوم الأول من شهر رمضان على المرتبة الأولى في ترتيب القنوات التلفزية الأكثر مشاهدة بفضل مسلسل فلوجة الذي مثل في حلقته الأولى الحدث وحقق نسب مشاهدة قياسية.

وقد أثار المسلسل انتقادات وغضب التونسيين بسبب المشاهد والمواضيع التي تم طرحها.

وتعليقا على ذلك كتب سمير الوافي على حسابه الخاص :”

الناس الكل مصدومة من ليسي سوسن الجمني والخنار اللي فيه وسلوك التلامذة وعلاقتهم بالأساتذة وكمية الإنحطاط…حالة إنكار شاملة وكأنهم يشاهدون معهدا في المكسيك…الجميع تنصل من ذلك الواقع كالعادة…ورفض الإعتراف بوجهه في المرآة…واتهم المرآة عوض الإنتباه إلى عيوب وجهه فيها…!!!”.

وأضاف :”وكأنكم لا تعرفون معاهدكم ومستوى تعليمكم ومرتبته في العالم العربي قبل العالم ونسبة العنف ضد الأساتذة ونسبة الفساد الاخلاقي هناك…وإنتشار المخدرات في المحيط المدرسي حيث أصبحت عديد المعاهد سوقا مفتوحة…وارتفاع عدد حالات التحرش المعلنة عدى المسكوت عنها…هل كل ذلك من وحي خيال كاتب السيناريو !؟؟

طبعا لا…ذلك هو واقعكم الذي تهربون منه بالإنكار والتنصل والنفاق…إقرؤوا الإحصائيات الإجتماعية عن مستوى التعليم…عن واقع المدارس والمعاهد…عن نسبة الاضرابات…عن إستهلاك المخدرات هناك…عن الإنهيار المتسارع…وبعد ذلك قد تلومون سوسن الجمني على كمية الإثارة في المعالجة الدرامية والتناول التجاري للواقع…ولكنكم ستكتشفون أن الواقع أفظع وأشنع…!!!”.

error: Content is protected !!