وزير التربية: لقاء وزاري برئاسة الحكومة لمنع بث مسلسل ”فلوجة” المهزلة

وزير التربية: لقاء وزاري برئاسة الحكومة لمنع بث مسلسل ”فلوجة” المهزلة

وصف وزير التربية محمد علي البوغديري، مسلسل ”الفلوجة” الذي يعرض على قناة الحوار التونسي بعد أذان المغرب، بـ ”المهزلة”، مؤكدا أن الأسرة التربوية وجميع التونسيين والتلاميذ قد فوجئوا بمحتوى المسلسل.

وقال البوغديري، في تصريح لإذاعة الديوان آف آم اليوم الجمعة 24 مارس 2023، إن المسلسل قد أساء الى عموم المربين، وإلى المعهد التونسي ووالمؤسسة التربوية وإلى صورة عملة التربية والقييمين، كما أنه لايعكس الصورة الحقيقية للتللاميذ التونسيين.

وأضاف أن هذا العمل يتنافى مع الاخلاق والمبادئ والقيم ولا يعكس ما تقوم به الاسرة التربوية من عمل جاد لفائدة أبناء تونس للارتقاء بوعيهم وتطوير نظام التدريس ولا علاقة له بشهر رمضان المعظم، وفق قوله.

وتابع وزير التربية ”ردّ الفعل قد وقع منذ بث الحلقة الأولى من المهزلة، حيث وقع الاتصال برئيسة الحكومة نجلاء بودن التي عرضت بدورها الموضوع على رئيس الجمهورية”، مضيفا أن ”هناك لقاء على مستوى وزاري اليوم لاتخاذ كل الإجراءات من أجل إيقاف بث المسلسل المهزلة الذي أساء الى التعليم التونسي في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة لاعلان المجلس الأعلى للتربية، من اجل الاقلاع بالمستوى التربوي”، وفق قوله.