صاحب الBMW التي يتنقل عليها وزير الشؤون الدينية بعد تغيير وثائقها يكشف تفاصيل الحادثة (فيديو)

صاحب الBMW التي يتنقل عليها وزير الشؤون الدينية بعد تغيير وثائقها يكشف تفاصيل الحادثة (فيديو)

أثار الصحفي محمد بوغلاب، أمس الأربعاء 29 مارس 2023، في Cappuccino على إذاعة كاب أف أم، موضوع سيارة فخمة من نوع BMW-X6 في الحجز بمستودع تابع للدولة و تم تغيير وثائقها و ترقيمها، يتنقل عليها حاليا وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي بعد تغيير الوثائق و الترقيم المنجمي.

تدخل اليوم صاحب السيارة المواطن التونسي رشدي الجلاصي المقيم بفرنسا على المباشر بنفس البرنامج لإعطاء أكثر تفاصيل : يقول رشدي الجلاصي انه اقتنى السيارة في ديسمبر 2020 من ألمانيا و أدخلها قانونيا في النظام الفرنسي أين يقيم مضيفا أنه قدم بالسيارة الى تونس عبر إيطاليا في مناسبة أولى دون أن يتعرض إلى أي اشكال ثم عاد بها إلى تونس مرة ثانية وتركها لوالدته، ولكن السيارة تعطلت فجأة عن الحركة. و فهم آنذاك أن الأمر لا يتعلق بعطب ميكانيكي بل بإجراء أمني في علاقة بملكية السيارة.

و وفق نفس المصدر، احتفظت قوات الأمن بالسيارة في مستودع حتى إنهاء الإجراءات القانونية في الملكية إلا أنه وقع إعلامه بأنها اختفت فجاة من المستودع ليكتشف فيما بعد أن سيارته موضوعة على ذمة وزير الشؤون الدينية. و أكد انه تعرف عليها لأن لها خصائص خاصة و لن يفصح عنها لكي لا يقع تغييرها و قد وصلته صور سيارته بترقيم تونسي يتنقل عليها وزير الشؤون الدينية، في حين انه لا زال إلى يومنا هذا يقوم بخلاص التأمين و غيره لدى السلطات الفرنسية.

و رغم الجدل و ردود فعل المواطنين الغاضبة، لم ترد الحكومة على حيثيات تغيير وثائق الملكية و اكتفت كعادتها الى حد الساعة بالصمت…