سمير الوافي :”كل إمرأة خرجت من حياتك عرضها وأسرارها أمانة.. كن شهما حتى في النهايات”

سمير الوافي :”كل إمرأة خرجت من حياتك عرضها وأسرارها أمانة.. كن شهما حتى في النهايات”

أعلن اللاعب السابق عمار الجمل في تدوينة على حسابه بالانستغرام طلاقه من زوجته المعروفة بروروات، كما أعاد نشر فيديو المطبخ ساخرا منها.

وكتب عمار الجمل في موقعه ما يلي ” الي يخير الانستغرام على حياتو الشخصية وواجباتو الزوجية ويختار يوري حياتو للناس يتحمل مسؤوليتو في الحلوة والمرة والحياة الافتراضية فيها الباهي وفيها الخايب الله غالب ماجيتش انستغراموز باش نهبطلكم كان الباهي”.

وقد أثار عمار الجمل انتقادات واسعة بسبب تصرفه، وتعليقا على ذلك نشر سمير الوافي ما يلي :”

عندما تدخل في علاقة فإن هناك شخصا إستأمنك على عرضه وشرفه…على مفاتيح أسراره وحقيقته التي لا يعرفك غيرك…إنها أمانة ثقيلة جدا ستحاسب عليها في الدنيا وفي الآخرة…إنها خطوط حمراء لا تتجاوزها حتى لو كنت مظلوما ومجروحا…كن شريفا حتى في المعارك…كن شهما حتى في النهايات…كن أصيلا حتى في الفراق…فالبدايات حب والنهايات أخلاق…وكل البدايات جميلة وكلهم في البدايات رائعون لكن النهايات إمتحان أخلاقي…!!!”.

وأضاف الوافي :”

لذلك عندما تنتهي العلاقة إرمي مفاتيح أسرارها في البحر…وترفع على الإساءة وإنتهاك الأعراض والتشهير بمن كنت تسميها ” حبيبتي ” أو كنت تناديها ” زوجتي ” أو ” أم أولادي “..فلا تنكر فضل…ولا تفشي سر…ولا تهتك ستر…ولا تنسوا الفضل بينكم…لأنك تسقط أخلاقيا بمجرد أن ينال لسانك من عرضها وشرفها وكرامتها…حتى لو كانت هي من بدأت وظلمت…كم تحملنا الأذى لنظل جديرين بصفة ” رجال ” بالمفهوم الشرقي والقيمي الذي نعرف…!!!

نحن الرجال صدورنا صناديق سوداء لأسرار نساء صادفناهم في طريق العمر…فجمعتنا بهم علاقة أو مغامرة أو حتى نزوة عابرة…كل إمرأة أضافت إلى كتاب العمر كلمة او صفحة أو سطر…وتركت في صفحات العمر أسرارها…ثم تحولت إلى درس أو ذكرى أو لا شيء…كل إمرأة خرجت من حياتك عرضها أمانة و سترها شرف…حتى لو كنت مغدورا أو مخدوعا أو مخذولا…لا تنتقم بهتك الأعراض…ترفع فوق خيبة أملك وجرحك…وادفن كل شيء في مقبرة النسيان…!!!

كلامي ليس موجها لأحد…بل أنصح به كل شخص…بدون تشخيص…وأولهم الذين لا يرون سوى عيوب غيرهم…رغم أنها نفس عيوبهم ونسخة من أخطائهم…!!!”.