جامعة التعليم الأساسي: تراجعنا عن مقاطعة الامتحانات والارتقاء الآلي يُسيء لوزارة التربية

جامعة التعليم الأساسي: تراجعنا عن مقاطعة الامتحانات والارتقاء الآلي يُسيء لوزارة التربية

أعلنت آمال الرضواني الكاتبة العامة المساعدة للجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم الأحد 4 جوان 2023 أنه تقرّر التراجع عن مقاطعة امتحانات الثلاثية الثالثة رغم عدم التوصل لاتفاق مع وزارة التربية.

وأوضحت الرضواني أنه سيتم تمكين التلاميذ من أعداد امتحانات الثلاثية الأخيرة وحجبها عن الإدارة وشرح كيفية احتساب المعدل بالنسبة للتلاميذ والأولياء وفق ما نقلت عنها إذاعة ” ديوان أف أم”.

وأضافت أن الجامعة وجهت رسالة إيجابية لوزارة التربية بالتراجع عن مقاطعة الامتحانات لافتة إلى أن الأخيرة لم تتفاعل جيدا مع الرسالة.

وذكّرت بأن الطرف النقابي انسحب من آخر جلسة تفاوضية بتاريخ 31 ماي الماضي بسبب تغيب الوزير معتبرة أنه تمت مصادرة مطالب أبناء القطاع رغم محضر اتفاق تم توقيعه في مارس الماضي.

وأعربت الرضواني عن رفض جامعة التعليم الأساسي الارتقاء الآلي معتبرة أنه يسيء لوزارة التربية ولا يسيء لأبناء القطاع مستحضرة تبعات الارتقاء الآلي عام 2015 مبرزة أنه لم يكن إجراء صائبا.

واعتبرت عضو جامعة التعليم الأساسي أن اقتراح الوزارة المتمثل في صرف زيادة بثلاث مائة دينار توزع بالتساوي على أقساط في سنوات 2026 و2027 و2028 مصادرة لعملية التفاوض بخصوص مطالب القطاع.