الغنوشي: كان من الممكن إيقافي اليوم بسبب شكاية رفعها عليّ مدير بمعهد الرصد الجوي شهدت ضدّه في قضية أخلاقية

الغنوشي: كان من الممكن إيقافي اليوم بسبب شكاية رفعها عليّ مدير بمعهد الرصد الجوي شهدت ضدّه في قضية أخلاقية

أكد محرز الغنوشي المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي مثوله اليوم امام فرقة الابحاث بحي الخضراء في قضية رفعها به مدير بالمعهد شهد عليه في قضية تحرش بفتاة تعمل كتقنية بتهم تتعلق بـ”العمل بالمعهد على خلاف الصيغ القانونية وبالفساد المالي”.

واشار الغنوشي الى انه كان من الممكن ايقافه اليوم والى ان تأخر رد النيابة العمومية حال دون ذلك مبرزا انه سيمثل مرة اخرى صباح يوم غد امام نفس الفرقة .

وقال الغنوشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” :” الشخص المشتكى به في قضية تحرش بتقنية بالمعهد رفع علي قضية بتهمة العمل بالمعهد على خلاف الصيغ القانونية رغم ان لي كل الوثائق التي تثبت العكس اضافة الى تهم تتعلق بفساد مالي واداري …رفع علي قضية لانني ساندت التقنية ورفعت الامر الى ادارة المعهد”.

واضاف “تم اليوم استدعائي للمثول امام فرقة الابحاث بحي الخضراء وبقينا في انتظار قرار النيابة العمومية والذي تأخر فتم اعلامي بالعودة صباحيوم غد للمثول مجداد ..كان من الممكن ايقافي اليوم لولا تأخر قرار النيابة العمومية “.

وتابع الغنوشي “المشتكى به اعلمني بأنه اشتكاني الى ادارة المعهد واتهم المدير السابق بالتستر على قضايا فساد مالي.

يذكر ان هاجر الرمضاني الناشطة بالمجتمع المدني كانت قد كشفت يوم 11 ماي الماضي عن حادثة تحرش جنسي بمعهد الرصد الجوي قالت ان المتهم فيها مدير بالمعهد وان الضحية فتاة تعمل كتقنية حديثة العهد بالمعهد .

واشارت الرمضاني الى ان الضحية لجأت الى المهندس محرز الغنوشي باعتباره مديرها المباشر والى ان الغنوشي ساندها واكد لها انه سيرفع الامر الى ادارة المعهد .

واكدت الرمضاني ان مساندة الغنوشي كلفته استبعاده من تقديم النشرة .

يذكر ان نقابة معهد الرصد الجوي كانت قد طالبت في بيان صادر عنها يوم 14 ماي بتتبّع كل من تورّط في ما اسمته “حملة تشويه المعهد”.

واكدت ان قضية التحرش موضوع تحقيق إداري تم التعهد بها من طرف الادارة العامة للمعهد والتفقدية العامة بوزارة النقل داعية الى الاسراع بالاعلان عن نتائج التحقيق المفتوح محمّلة الادارة العامة وسلطة الاشراف مسؤولية اتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل تنقية الاجواء ومحاسبة كل من أخطأ.

ودعت النقابة جميع إطارات وأعوان المعهد للتحلي بروح المسؤولية والنأي بالمعهد عن كل التجاذبات من أجل إرساء مناخ اجتماعي سليم داخلي ومحاسبة كل من يثبت تورطه.

موقع الحصري اطلع على فيديو للناشطة بالمجتمع المدني هاجر الرمضاني التي اكدت انه وقع التحرش بشابة تعمل بالمعهد الوطني للرصد الجوي من طرف احد المدراء و قد اعلمت محرز الغنوشي بوصفه مديرها المباشر الذي عمد للتدقيق في الموضوع و لمس صدق قول للشابة المذكورة وقد وصل الموضوع الي المدير العام شخصيا هذا ما دفع المشتكى به الى هرسلة الشابة و محرز الغنوشي بمختلف الاشكال و عن طريق العقوبات الادارية المتكررة و منع الشابة من الترسيم .

وقد اتصل موقع الحصري بمحرز الغنوشي اليوم والذي اكد صحة ما قدمته الرمضاني في مقطع الفيديو بعد لقاءها الفتاة .كما اشار الى ان قرار تغييبه عن التلفزة جاء جراء هذه الواقعة و قد دعا الغنوشي الى ضرورة التعجيل في فتح تحقيق في الغرض لايقاف الهرسلة و الضغط النفسي الذي يتعرض له صحبة الشابة.