خبير بالصحة العالمية: حفلتان للمثليين جنسيا وراء انتشار جدري القرود!

أفاد الخبير بمنظمة الصحة العالمية الدكتور ديفيد هيمان، اليوم الإثنين 23 ماي 2022، بأن التفشي غير المسبوق لمرض جدري القرود في البلدان المتقدمة قد يعود إلى الإتصال الجنسي غير الآمن.

وقال الدكتور ”هيمان” في حديث لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إن النظرية انتقال المرض عن طريق الاتصال الجنسي بين الرجال المثليين وثنائيي الجنس في حفلتين أقيمتا في أسبانيا وبلجيكا هي الأكثر ترجيحا.

وأضاف هيمان وهو أستاذ الأمراض المعدية في كلية لندن للصحة، “نعلم أن جدري القرود يمكن أن ينتشر عندما يكون هناك اتصال وثيق مع شخص مصاب، ويبدو أن الاتصال الجنسي قد أدى الآن إلى تضخيم هذا الانتقال”.

يذكر أنه لم يسبق لجدري القرود أن تفشى على نطاق واسع خارج إفريقيا حيث تصاب به الحيوانات على وجه الخصوص.

وتوقع تقرير للحكومة الألمانية تسجيل المزيد من الإصابات وأن خطر الإصابة بجدري القرود “يبدو أنه يكمن أساسًا في الاتصالات الجنسية بين الرجال”.

كما ذكر التقرير أن الحالات الأربع المؤكدة في ألمانيا تم ربطها ” بحفلات في غران كناريا وفي برلين، حيث حدث نشاط جنسي”.

وقال مسؤولون في بريطانيا إن “نسبة ملحوظة” من الحالات في المملكة المتحدة وأوروبا كانت لشبان ليس لهم تاريخ في السفر إلى إفريقيا من المثليين ومزدوجي الميول الجنسية أو الذين يمارسون الجنس مع رجال.

كما قالت السلطات في البرتغال وإسبانيا إن حالاتهم كانت لرجال مارسوا الجنس في الغالب مع رجال آخرين وتم تشخيص إصاباتهم عندما طلبوا المساعدة في عيادات الصحة الجنسية، وفق يورونيوز.