بسبب هذه التصريحات.. الاحتفاظ بالصحفي زياد الهاني (فيديو)

بسبب هذه التصريحات.. الاحتفاظ بالصحفي زياد الهاني (فيديو)

أكد المحامي العياشي الهمامي في برنامج ”موزاييك+” اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 أنه تم الاحتفاظ الإعلامي زياد الهاني بسبب حديثه عن وزيرة التجارة خلال برنامج إذاعي صباح اليوم.

وقال في هذا الإطار ” أعتبر أنها جريمة إيقاف مواطن دون وجه حق وخاصة أن زياد صحفي ومناضل وحقوقي لأنه كل ما نسب إليه في الواقع هو تصريحه اليوم في إذاعة ‘إي أف أم’ عن وزيرة التجارة، وتمت إحالته على معنى المرسوم 54 وقد تصل العقوبة إلى 10 سنوات سجنا..”

وأكد العياشي الهمامي أن النيابة العمومية هي التي تحركت من تلقاء نفسها وأثارت الشكوى ضد زياد الهاني، موضحا ” النيابة وفي إطار مراقبتها للوضع في البلاد.. لاحظت فيديو متداولا ظهر فيه زياد الهاني بصدد بتقييم عمل وزيرة التجارة وقال إنه في حال تعذر عليها القيام بعملها عليها الرحيل والنيابة اعتبرت في ذلك جريمة يعاقب عليها القانون .. والجريمة الموجهة للهاني تكمن في نشر أخبار زائفة ضد مزيفة ونسبة أمور غير حقيقية وفق الفصل 24 من المرسوم 54 ..”

وتابع في هذا الإطار ” السؤال الذي وجه لزياد هو التالي ” هل قلت إذا ما تقدش روحها هز علينا..؟” يعني تم تسخير السيارات والأمنيين الذين تنقلوا لمنزل زياد من أجل هذا السؤال؟ زياد الان بحالة احتفاظ في بوشوشة والحال أنه مريض ..”

وسبق أن أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بالإعلامي زياد الهاني.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن النيابة العمومية أذنت لأعوان الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة بمباشرة الأبحاث اللازمة في حق الإعلامي زياد الهاني على خلفية تصريح إذاعي.