شحنة كوكايين بمطار تونس قرطاج تورط إطارين بالديوانة ووسيط قمرقي…

شحنة كوكايين بمطار تونس قرطاج تورط إطارين بالديوانة ووسيط قمرقي…

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس مساء الجمعة 23 فيفري 2024 بطاقات إيداع بالسجن في حق إطارين ديوانيين ووسيط قمرقي وشخص يُشتبه في ضلوعه في ترويج المخدرات، وذلك إثر حجز حوالي كيلوغرام من مادة الكوكايين داخل طرد بريدي.

ووفق المعطيات الأولية المتوفرة في ذات الملف فإن معلومات وردت على أعوان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني، مفادها تفطن أعوان أحد المكاتب الحدودية بمطار تونس قرطاج الدولي إلى طرد بريدي بداخله حوالي كيلوغرام يُشتبه بأنها مخدر الكوكايين.

حصر الشُبهة

وبانطلاق الأبحاث حول الجهة المرسل اليها ذلك الطرد، نجح أعوان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني في حصر الشبهة في مروج مخدرات يقطن بالمنازه وسبق أن قضّى عقوبة سجنية لعدة أعوام في قضية مخدرات..

التحقيقات تكشف

وعلى الفور تم التنسيق ونصب كمين أوقع بالمظنون فيه الرئيسي، وبعد التحري معه إثر إيقافه تم الكشف عن شُبهة تورط إطارين ديوانيين ووسيط قمرقي، في التواصل معه لإخراج ذلك الطرد المشبوه ومساعدته في الحصول عليه.

وبإحالة الموقوفين الأربعة على أنظار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس تولى استنطاقهم من أجل مانسب اليهم قبل أن يقرر اصدار بطاقات ايداع بالسجن في حقهم في انتظار مواصلة الأبحاث في ملف القضية.