قائد فريق كرة قدم تركي يرفض ارتداء قميص التضامن مع أوكرانيا

ارتداء قميص “لا للحرب” مثل جميع لاعبي فريقه ونظرائهم من فريق أنقرة غوتشو، قبل مباراتهم التي عقدت في مدينة أرضروم ضمن مسابقة الدوري التركي لكرة القدم.

وعلى ملعب فريق أرضروم سبورت؛ الذي استضاف فريق أنقرة غوتشو؛ تم تنظيم حفل بسيط للتضامن مع الشعب الأوكراني ورفضاً للغزو الروسي على الأراضي الأوكرانية؛ منذ يوم الخميس الماضي 24 فيفري 2022.

وخلال الحفل؛ حرص لاعبو الفريقين على ارتداء قمصان موحدة كُتب عليها باللغة الإنجليزية “لا للحرب”، ورغم ذلك رفض لاعب فريق أرضروم سبوت أيكوت دمير الملقب “بالكوماندا” لقوته وشراسته في اللعب؛ ارتداء القميص أسوة بزملائه في الفريقين.

وبرر قائد فريق أرضروم سبورت أيكوت دمير “33 عاماً” موقفه بأن هناك الكثير من الحروب من منطقة الشرق الأوسط، ولم تهتم أي دولة أو منظمة بإبداء التضامن مع شعوبها المنكوبة؛ ولا رفضاً للجرائم التي حدثت في هذه المنطقة.

وأضاف أيكوت، في تصريحات عقب مباراة فريقه التي خسرها أمام الفريق الضيف أنقرة غوتشو بهدف نظيف، أن أمر التضامن عندما يتعلق بأوروبا؛ تجد الجميع بلا استثناء يقدمون الدعم اللازم.

ويتابع ديمير: “ولكن عندما تتحول أنظارهم نحو الشرق الأوسط والحرب الحالية فيه، فلا تجد أي نوع من الدعم يقدم لملايين قتلوا وآخرين أصيبوا وتشردوا بسبب هذه الحرب”.